قبل الأول من يناير.. لتعزيز الأمان وزيادة الكفاءة

بنك نزوى يدعو عملاءه للاستفادة من مميزات البطاقات الجديدة المزودة بشرائح ذكية

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

يَدْعُو بنكُ نزوى جميعَ زبائنه في مُختلف أرجاء السلطنة لاستبدال بطاقاتهم البنكيّة القديمة ببطاقات جديدة مزوَّدة بشرائحٍ إلكترونية ذكية؛ في إطار سعيه المستمر لتعزيز مستويات الأمان وزيادة الكفاءة في كافة المعاملات المصرفية. وقد تمَّ طرح البطاقات الجديدة ضمن خطة البنك المركزي العُماني لتحديث البطاقات البنكية واعتماد معايير (EMV) العالمية؛ حيث يُمكن للزبائن استبدال بطاقاتهم لدى أقرب فرع لبنك نزوى؛ وذلك قبل انتهاء الموعد الأقصى المحدَّد من قِبَل البنك المركزي في الأول من يناير المقبل؛ ليتمكَّن آلاف الزبائن من الاستفادة من هذه التنقية المتقدِّمة، وإجراء المعاملات المالية براحةٍ وأمان في الملايين من نقاط البيع في مختلف أنحاء العالم.

وقال خالد الكايد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: شهد القطاع المالي في السلطنة تحولاً ملحوظاً عبر الاستفادة من تقنية (EMV) الذكية. ولعل هذا التحول جاء نتيجة للجهود المتواصلة بقيادة البنك المركزي العُماني لتشجيع تبني مثل هذه الأنظمة الدولية المتطورة ضمن المشهد المالي المتنامي على نحوٍ سريعٍ في عُمان. ولا شك أنَّ تزايد استخدام البطاقات البنكية المزودة بشريحة ذكية في عُمان سيمهد الطريق أمام المزيد من المستخدمين لتأمين أنماط حياة مستقرة ماليًّا لهم ولعائلاتهم.

وتتضمَّن البطاقات الجديدة من بنك نزوى شرائح محوسبة تم تطويرها بعناية لضمان تطبيق أعلى معايير الأمان المعتمدة على مستوى العالم في كافة التعاملات الإلكترونية. وتحتوي على تقنية (Chip and Pin)، حيث تتضمن معالجاتٍ مصغرة غاية في التطور والحداثة للمصادقة على المعاملات المالية التي يتم إجراؤها من جانب العملاء. وتُعد هذه البطاقات ملائمة لكافة استخدامات المعاملات غير النقدية حيث تُمكن المستخدمين من القيام بمختلف عمليات الشراء الإلكترونية دون القلق على سلامة أموالهم عبر مختلف قنوات الدفع المتاحة. وأضاف الكايد: حرصنا في بنك نزوى ومنذ بدء أعمالنا في عُمان على مواصلة الابتكار والتحديث على كافة مستويات عملياتنا لرفد زبائننا بتجربةٍ مصرفية موثوقة ومتفردة. وباعتبارنا البنك الإسلامي الأول في السلطنة، فقد التزمنا بدعم جهود البنك المركزي العماني لرفع وعي المواطنين حول أهمية مثل هذه التقنيات وضرورة الاستفادة من مزاياها المتعددة.

وانطلاقاً من رغبته في الارتقاء بالحلول المالية المتوافقة مع الشريعة، يقوم بنك نزوى حالياً بإصدار هذه البطاقات الذكية لكافة زبائنه الجدد؛ حيث يُمكنهم الاستفادة من باقة من المزايا التي يمكنهم استخدامها في عُمان وأثناء التسوق عبر الإنترنت، إضافة إلى كونها مقبولة في أكثر من ثمانين بلداً حول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك