فريق الروبوت: الفوز بالمركز الرابع لجائزة الرؤية لمبادرات الشباب ثمرة الجهد الجماعي

صور – حمد بن صالح العلوي

جاء فوز مدرسة بوحسن علي بالمركز الرابع في جائزة الرؤية لمبادرات الشباب تتويجاً لجهد جماعي بُذل من قبل الطلبة والمشرفين ووزارة التربية والتعليم، كما تقول جواهر بنت جميع المطاعنية معلمة تقنية معلومات بالمدرسة، لافتة إلى أن وزارة التربية والتعليم تحث دائماً على تشجيع وتنمية وتعزيز مهارات التفكير لدى الطلبة بالإضافة إلى مهارات حل المشكلات وتدريب الطلبة على الاختراع والابتكار والإبداع وتعزيز سلوك العمل الجماعي والعمل بروح الفريق وإنه لمن دواعي السعادة تحقيق هذه الأهداف وتتويجها بالفوز والمسابقات.

وحول المشروع وأهميته قالت المطاعنية: الهدف استخدام الروبوت في العمليات الزراعية يتمثل في تحسين جودة الإنتاج واستثمار التكنولوجيا في زيادة رفاهية الإنسان، وتوفير الوقت والجهد وتحسين الجودة وفق المعايير الدولية مع دمج الطاقة المتجددة من طاقة الرياح والشمس.

اعتمدت فكرة المشروع على استخدام الروبوتات في الأعمال الزراعية من حرث وقطف وتجميع ومصنع لتجميع الثمار وغسلها للتغليف وطحن الفاسد لتحويله لأعلاف وأسمدة وتخميره لإنتاج غاز الميثان بالإضافة إلى تصنيع جهاز الزراعة المائية للزراعة في جميع الأجواء والظروف.

وتطمح المطاعنية لأن تكون هناك مُتابعة من قبل المعنيين والمسؤولين، والتواصل مع المؤسسات للتطوير والتحسين وإنتاج مشروع متكامل.

وأعربت عن شكرها لمدير عام المحافظة لدعمه لقسم الروبوت بتعليمية جنوب الشرقية وإدارة مدرستي الرفعة للتعليم الأساسي ومدرسة بلاد بني بوحسن للتعليم الأساسي لدورهما في إثراء الطالبات وأولياء الأمور لدعم الطالبات ومساندتهن على الاستمرارية والتشجيع الدائم.

بينما قالت الطالبة شيماء بنت سالم المطاعنية إن النجاح يحققه فقط الذين يواصلون المحاولة بنظرة إيجابية للأشياء فنحن بأسلوبنا وجدنا طريقة لمساعدة المزارعين، ووجهت الشكر لمن قاموا بدعم المشروع حتى حصل على الجائزة .

أما الطالبة آلاء حمد المطاعنية فقالت: هذا الفوز هو أحد إنجازاتنا في مجال الروبوت والذي تمّ في مدة قصيرة وكان الشعور أكثر من رائع عند الصعود إلى منصة التتويج، وهذا لم يأت إلا نتيجة تجارب وعثرات سابقة .   

تعليق عبر الفيس بوك