موظفو "عُمان العربي" يستعرضون مشاريعهم الاستراتيجية في "ساندهيرست" ببريطانيا

 

 

مسقط – الرؤية

اختار بنك عُمان العربي مجموعتين من موظفيه المُتميزين لتلقي دورة تدريبية وعرض مشاريعهم حول تعزيز استراتيجيات البنك في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة، وذلك في ختام برنامجه "قيادة" الهادف إلى تطوير المهارات القيادية لدى موظفيه.

وينفذ برنامج قيادة بالتعاون مع مؤسسة "Inspirational Development Group (IDG)" التي لديها شراكة مع أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية في المملكة المتحدة خاصة في مجال تصميم البرامج القيادية. وكان البنك أطلق البرنامج ذي الأربع وحدات والذي استمر على مدار 6أشهر لـ 20 مشاركاً من موظفيه بحيث تضمن سلسلة من الدورات التدريبية التي تهدف إلى بناء قدراتهم وتطوير مهاراتهم القيادية، والاستفادة من أفضل الممارسات الإدارية ورفدَهم بالفرص والخبرات والحلول التي ستساعدهم في مسيرتهم المهنية.

وقال أمين الحسيني، الرئيس التنفيذي ببنك عُمان العربي: "يُسعدني أن أشهد الإنجاز الكبير الذي استطاع موظفينا تحقيقه وأن أرى ثمار مجهوداتهم أثناء عرض مشاريعهم في أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية. وطالما تتمحور فلسفتنا في بنك عُمان العربي حول احتضان المواهب الشابة وشحذ مهاراتهم وإمكاناتهم على الصعيدين المهني والشخصي وتأهيلهم ليكونوا قادة الغد في القطاع المصرفي. ويشكل نجاح برنامج "قيادة" حافزاً لنا لمواصلة جهودنا الدؤوبة والرامية إلى إعداد جيل جديد من الكوادر العُمانية الموهوبة بإمكانهم قيادة هذا القطاع الحيوي في المستقبل والقيام بدورٍ فاعلٍ في مسيرة نهضة وازدهار السلطنة".

وتُعد أكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكيَة أحد الصروح التعليمية التي تشتهر بتطبيقها لأعلى معايير التدريب العسكري وتخرجت فيها أجيال من العائلات الملكية من جميع أنحاء العالم بعد أن خضعوا لبرامج تدريبية في مركز التدريب الأساسي لضباط الجيش البريطاني.

وخلال وجودهم في الأكاديمية، زار المشاركون من فريق بنك عمان العربي "جناح السلطان قابوس" في الأكاديمية والذي تم تأسيسه بواسطة مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم – حفظه الله ورعاه – لتنظيم الأنشطة الرياضية والترفيهية. وشارك المتدربون في جولة داخل قاعة وستمنستر التي تربط بين مجلس اللوردات ومجلس العموم.

تعليق عبر الفيس بوك