كامل بن فهد يتوج الفائزين بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب".. الأحد

الرُّؤية - فايزة الكلبانيَّة

يَرْعَى صاحبُ السُّمو السيِّد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لنائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء، حفلَ تتويج الفائزين بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب" في نسختها الرابعة، وذلك بفندق جراند ميلينيوم بالخوير (قاعة كريستال)، في تمام السادسة والنصف من مساء يوم الأحد المقبل.

وقال المكرَّم حاتم بن حمد الطائي رئيس التحرير المشرف العام على الجائزة: إنَّ الجائزة اتسمت في نسختها الرابعة بإقبال كبير؛ حيث بلغ إجمالي المتقدمين للجائزة في فروعها الثمانية 445 مُتنافسا من شباب الوطن المبدعين في مختلف مجالات الجائزة.. معتبرا ذلك تأكيدا على أهمية الجائزة وترسيخاً لأقدامها في ساحة المبادرات الوطنية الرامية للاحتفاء بإنجازات شباب الوطن، وإبراز إنجازاتهم الفكرية والفنية والابتكارية، وتحفيزهم لإطلاق العنان لإبداعاتهم؛ بما يُعزِّز إسهامهم في نهضة وطنهم وتطوره.

ولفتَ الطائي إلى أنَّ لجنة تحكيم "جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب" اختارتْ الفائزين في كلِّ مجال من مجالات الجائزة الثمانية من بين 39 مُتأهلا للمرحلة النهائية من منافسات الجائزة؛ بواقع 5 مشاركين في كل مجال؛ بحيث سيحصل 3 منهم على الجوائز المالية بالمراكز الثلاثة الأولى، فيما يحصل الفائزان الآخران على جوائز تقديرية.

وأكد الطائي أنَّ الجائزة تأتي اتساقا مع الاهتمام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- بالشباب، والعمل على كل ما من شأنه الارتقاء بهم، وتحفيزهم للإسهام الإيجابي في مسيرة نهضة وتقدُّم وطنهم الغالي عُمان. مشيرا إلى أنَّ الجائزة احتفاء بإبداع وابتكار نُخبة من شباب هذا الوطن المعطاء، وتكريم لجهودهم التي تستحق الإشادة والتقدير لما تشتمل عليه من مبادرات خلاقة. وأعرب الطائي عن شكره للمشاركين والداعمين للجائزة في نسختها الرابعة. معتبرا ذلك حافزاً للمزيد من التجويد والارتقاء بالجائزة في النسخ المقبلة.

الجدير بالذكر أن حفل الختام سيصاحبه تنظيم معرض "الإبداع والابتكار"، الذي يحتوي على معروضات لعدد من المتنافسين في جائزة الشباب بالتحديد بمجال الابتكار العلمي من (إلكترونيات، وطاقة متجددة، وروبوت).

تعليق عبر الفيس بوك