السبت, 22 سبتمبر 2018

معرض "كالدونيان الهندسية" للعلوم يجذب مشاركين من 4 كليات

الثلاثاء 06 ديسمبر 2016 08:22 م بتوقيت مسقط

معرض "كالدونيان الهندسية" للعلوم يجذب مشاركين من 4 كليات

 

 

مسقط – الرؤية

 

أجرت مدرسة الدراسات التأسيسية بكلية كالدونيان الهندسية معرض العلوم السنوي السادس أمس في حرم الكلية الجامعي بمرتفعات المطار. وكانت الفكرة الرئيسية للمعرض هذا العام بعنوان "البناء والتصميم" وكان من المناسب أن يكون ضيف شرف المعرض هو المهندس سالم بن عبد الله العمراني الرئيس التنفيذي لشركة المثلث الذهبي للاستشارات الهندسية.

 

والتقى طلاب كلية كالدونيان الهندسية بمشاركين آخرين من 4 كليات أخرى، الكلية الجوية الفنية (AFTC)، كلية عمان للسياحة، والكلية الدولية للهندسة، وكلية الزهراء، كما شارك في المعرض تلاميذ من مدرسة سلطان بن سيف - نزوى كمشاهدون.

 

وهنأ المهندس سالم بن عبد الله العمراني في كلمته الطلاب على مشاريعهم وأعرب عن سروره لمشاهدة الطلاب يشاركون في الأنشطة العملية. وشدّد على أهمية أخلاقيات المهنة والحاجة إلى أن تعمل الكليات عن كثب مع الهيئات الصناعية حيث إنّه لابد أن تستكمل الدراسة النظرية بالتجارب العملية الحقيقية في مواقع العمل.

وتحدثت جيني ووكر – العميد المُشارك للتطوير المهني في كلمتها حول ضرورة بناء أسس ثابتة، وحثت الطلاب على التفكير فضلاً عن المنتج كامل التصنيع، والمسؤوليات المصاحبة لإكمال المهام بشكل جيّد.

وشارك الطلاب في مجموعة متنوعة من الأنشطة طوال اليوم، وانصب التركيز على عرض المشاريع الطلابية، التي اهتمت بتصميم وبناء نماذج من المعالم الشهيرة، مثل عجائب الدنيا السبع والمباني الرئيسية العتيقة التي تعكس التراث العماني، وأظهر الطلاب مهاراتهم العملية والإبداعية في الإنشاءات المتقنة التي شيد معظمها من المواد المعاد تدويرها.

 

واشتملت الفعالية على عناصر تعليمية أخرى مثل المناقشات، والمسابقات ومعرض التصوير الفوتوغرافي. واختتم المعرض بتقديم الجوائز وتوجيه الشكر لجميع المُشاركين والمُنظمين.