إبراز حوارات وتقارير وكالة الأنباء العمانية في "نقش الضوء"

 

مسقط - العمانية

أصدرت وكالة الأنباء العمانية كتاباً جديداً بعنوان "نقش الضوء"، والذي يضم باقة مُختارة من الحوارات والتقارير التي دأبت الوكالة على بثّها في سياق اهتمامها بتتبّع الحراك الثقافي في السلطنة وحرصها على تقديمه إعلاميًا بما يليق به وبمنجزاته.

وصدر هذا الكتاب بالتزامن مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، تعبيرًا عن الدور الذي تقوم به وزارة الإعلام ممثلة في وكالة الأنباء العمانية في سبيل نشر الثقافة العمانية والترويج للإنتاج الإبداعي العماني على الأصعدة كافة. وجاء في تقديم الكتاب الذي صدر ضمن منشورات (بيت الغشام): "إن الثقافة تضطلع بدورٍ محوريّ في مسيرة التنمية التي يقودها حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم-حفظه الله ورعاه-، فهي (ركيزة أساسية في بناء الإنسان) كما يؤكد جلالته دومًا، تقوم فلسفتها على إحياء الموروث الحضاري لعُمان في الفكر والأدب والفن، والحفاظ عليه مع تطويره بما يتناغم مع العصر.

وقال طلال بن محمد المعمري رئيس القسم الثقافي في وكالة الأنباء العمانية إنَّ الوكالة أخذت على عاتقها تخصيص نشرة ثقافية أسبوعية منفتحة على الأفق العربي والإقليمي والدولي، انطلاقاً من أهمية الفعل الثقافي ودوره التنويري.

ويكشف مضمون الكتاب ما تتسم به الحركة الثقافية العمانية من تفاعلية وتجدّد، وحرص المشتغلون فيها على متطلبات المعاصرة جنباً إلى جنب مع التمسك بالموروث والفهم العميق لثقافةِ التسامح وتقبّل الآخر والانفتاح عليه وتكريس القواسم المشتركة لإعلاء قيم الإنسانية. كما يبرز الكتاب المستويات المتقدمة التي بلغها مبدعو السلطنة الذين أكدوا حضورهم الفاعل واللافت على المستويين العربي والإقليمي، وليس أدلّ على ذلك فوز كثير منهم بجوائز عربية ذات قيمة اعتبارية، ومشاركاتهم الغنية في التظاهرات الفكرية والثقافية والأدبية والفنية، العربية والدولية على السواء.

يشار إلى أنَّ نقش الضوء هو الكتاب الثاني الذي أصدرته وكالة الأنباء العمانية حيث سبق وأن أصدرت السنة الماضية كتاب "مشاركة شعب وازدهار وطن" والذي تضمن موضوعات مُتَّصلة بالمقام السامي لجلالة السلطان المعظم- حفظه الله ورعاه-.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك