بطاقة استيعابية إضافية تقدر بـ 2000 متر مكعب يوميا

"حيا للمياه" تنتهي من التشغيل التجريبي لتوسعة محطة الصرف الصحي بالبريمي

 

 

 

 

البريمي – الرؤية

انتهت شركة حيا للمياه من أعمال التشغيل التجريبي لمشروع توسعة محطة معالجة مياه الصرف الصحي بولاية البريمي المرحلة الثانية بطاقة استيعابية إضافية تقدر بألفي متر مكعب في اليوم، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي. إضافة إلى المحطة القائمة بمحافظة البريمي والتي تبلغ سعتها التصميمية 3000 متر مكعب في اليوم ليكون إجمالي الطاقة الاستيعابية لمياه الصرف الصحي بعد التوسعة 5000 متر مكعب في اليوم. وقد صممت المحطة الجديدة وفقاً للاحتياجات الحالية  للولاية مع الأخذ بعين الاعتبار النمو السكاني والتطور الذي ستشهده هذه الولاية مستقبلاً.

وأشار المهندس سعود بن ناصر بن حمود الشيذاني مدير أول التشغيل والصيانة لخدمات الصرف الصحي بالمحافظات الإقليمية من حيا للمياه إلى الانتهاء خلال الشهر الماضي من أعمال التوسعة الجديدة لمحطة الصرف الصحي بولاية البريمي والمرافق التابعة للمشروع. وتميزت التوسعة بوجود وحدة خاصة بفصل الزيوت والتي تعمل على فصل الزيوت قبل دخول مياه الصرف الصحي للوحدة الرئيسية، كما يشتمل المشروع على وحدة خاصة لاستقبال مياه الصرف الصحي المنقولة بالصهاريج. وأضاف الشيذاني أنه بعد أن اكتمل المشروع بدأت الشركة في استقبال طلبات توصيل المنازل بخدمة الصرف الصحي وربطها بالشبكة العامة للصرف الصحي، ونوَّه بأنه يتوجب على الراغبين في توصيل الخدمة التواصل مع مركز الاتصال لحيا للمياه على هاتف رقم: 80077111. كما يمكن تقديم طلباتهم إلى مشرف المنطقة بالمحطة الرئيسية في الولاية.

ويشار إلى أنّه ومنذ أن تولت حيا للمياه مسؤولية تشغيل وصيانة خدمات الصرف الصحي بالمحافظات الإقليمية في منتصف العام الماضي، وضعت خططا لتحسين ورفع كفاءة الشبكات ومحطات الضخ ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي وعلى وجه الخصوص المناطق التي شهدت نمواً سكانياً أثرعلى كفاءة بعض هذه الخدمات لعدم كفايتها حالياً في استقبال مياه الصرف الصحي التي تصل لهذه المحطات وسوف يكون لهذه الأعمال مردوداً إيجابياً على كفاءة خدمات الصرف الصحي بهذه المناطق.

تعليق عبر الفيس بوك