لتمويل مصاريف السفر والعلاج والزواج

"العز الإسلامي" يوفر حلول التمويل الشخصي بمزايا جذابة

 

 

 

مسقط – الرؤية

يوفر بنك العز الإسلامي المنتجات القائمة على عقد " إجارة الخدمات " و"المرابحة" ليتمكن العملاء  من الحصول على التمويل الشخصي الذي يلبي مختلف احتياجاتهم سواء كانوا يرغبون في الحصول على تمويل للبعثات الدراسية الداخلية في السلطنة أو التخطيط للسفر أو الزواج  أو شراء أثاث، أو معدات وأجهزة كهربائية، أو غيرها من الأدوات المنزلية، كل ذلك بمعدلات ربح تنافسية.

وتقوم منتجات التمويل الشخصي من بنك العز الإسلامي لتمويل الخدمات كالتعليم على عقد "إجارة الخدمات". في حين تقوم منتجات التمويل الشخصي البضائع على عقد "المرابحة"، حيث  يتقدم العميل بطلب تمويل  شراء بضاعة أو سلعة محددة مرفقاً به عرض أسعار من البائع، ومن ثم يعد العميل بشرائها من البنك بعد تملكه لها، عليه يقوم البنك بشراء البضاعة من البائع وقبضها منه، وبعد ذلك يقوم البنك ببيع البضاعة للعميل مرابحة على أقساط مؤجلة. ويتم تنفيذ الإجراءات بطريقة سلسة ومرنة بما يتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية عبر مجموعة من الموظفين الذين يملكون المهارات في تقديم أفضل الخدمات المصرفية لعملاء بنك العز الإسلامي .

ويحمل منتج التمويل الشخصي العديد من المزايا والتي من بينها أنه متاح للعمانيين المقيمين وكذلك إمكانية الحصول على تمويل لغاية 100% من قيمة الخدمات، ومستندات بسيطة وإجراءات وموافقات سريعة كما أنه متاح للجميع سواء الموظفين أو أصحاب الأعمال الخاصة. وقد وضع بنك العز الإسلامي الحد الأدنى للراتب 300 ريال بالنسبة للموظفين الذين يعملون في القطاع الحكومي و 350 ريالا للموظفين للذين يعملون في القطاع الخاص. ومن بين الاشتراطات أيضا التي  وضعها بنك العز الإسلامي ضرورة تحويل الراتب لأي فرع من فروع البنك المنتشرة في محافظات السلطنة .

وحول منتج التمويل الشخصي، قال موسى الجديدي الرئيس التنفيذي للعمليات ببنك العز الإسلامي : نضع اهتمامنا بالعملاء في مقدمة أولوياتنا، وعلى إثر ذلك قمنا بتصميم هذا المنتج حتى يلبي رغبات مختلف شرائح المجتمع إذ يأتي ذلك ضمن توجه البنك في تحقيق الأهداف التي يطمح إليها الذين يرغبون في مواصلة مشوارهم التعليمي وكذلك للذين يخططون للسفر والذين يرغبون في الحصول على تمويل علاجي أو للذين يرغبون أيضا في تغطية مصاريف الزواج .

وأضاف أن من بين المزايا التي يحملها التمويل الدراسي قدرة الأفراد في الحصول على تمويل يصل إلى 25 ألف ريال من خلال إجارة الخدمات مع فترة سداد تصل إلى 60 شهرا بالإضافة إلى صرف مبالغ التمويل إلى المؤسسات التعليمية مباشرة وذلك وفقا لجدول الرسوم، وجميع المنتجات التي يقدمها بنك العز الإسلامي قد تمت المصادقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية .

ويشار إلى أن بنك العز الإسلامي يقدم أكثر من 26 منتجا متوافقاً مع أحكام ومباديء الشريعة الإسلامية وتلبي احتياجات الأفراد والشركات، وقد صممت لتلبي مختلف شرائح المجتمع، إضافة إلى ذلك فإن جميع هذه المنتجات تحمل  في طياتها القيمة المضافة للعملاء ويمكن لجميع العملاء الاستفادة من المنتجات والخدمات التي يقدمها بنك العز الإسلامي من خلال زيارة أقرب فرع من فروع بنك العز الإسلامي أو الاتصال بمركز خدمة العملاء .

 

تعليق عبر الفيس بوك