"جلاس بوينت" تحصل على شهادة اعتماد الآيزو في إدارة الجودة

 

 

 

مسقط – الرؤية

حصلت جلاس بوينت سولار، الشركة الرائدة في الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام الطاقة الشمسية، على شهادة اعتماد الآيزو رقم 9001:2008 للامتياز في إدارة الجودة لعملياتها في مسقط وذلك من مؤسسة فيلوسي لإدارة الجودة الدولية، أحد أقسام أبلوس فيلوسي. واجتازت عمليات جلاس بوينت سولار مرحلتين من المراجعات الخارجية لاعتماد نظام إدارة الجودة تضمنت أعمال التصميم، والهندسة، والمُشتريات، والإنشاءات، والتسليم التي تتم في محطاتها لتوليد البخار بالطاقة الشمسية في عُمان.

وتُعد جلاس بوينت إحدى أسرع الشركات نمواً في التاريخ في مجال الطاقة الشمسية حيث قامت بإنشاء مشروعها الأول للطاقة الشمسية في كاليفورنيا، بالولايات المتحدة الأمريكية، بطاقة إنتاجية بلغت 300 كيلوواط من الطاقة الحرارية، بينما جاء مشروعها الثاني في عُمان بطاقة إنتاجية 7 ميجاواط. وتقوم الشركة في الوقت الراهن ببناء مشروع "مرآة" في جنوب عُمان بطاقة إنتاجية 1021 ميجاواط وذلك من خلال شراكة إستراتيجية مع شركة تنمية نفط عُمان. وبمجرد اكتماله، سُيشكل مرآة أحد أكبر محطات الطاقة الشمسية على مستوى العالم.

وقال بن بيرمان، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى شركة جلاس بوينت: "يُعزز حصولنا على شهادة اعتماد الآيزو رقم 9001:2008 من مكانتنا كرواد الاستخلاص المعزز للنفط بالطاقة الشمسية، كما ويُجسد التزامنا المتواصل بالحفاظ على أعلى معايير الجودة ويُبرز إستراتيجيتنا التي تهدف إلى تطوير كافة أعمالنا بشكل متواصل. وأضاف أنّ هذا الاعتماد يظهر جلياً تركيزنا على اتباع نظام إدارة جودة على أعلى مستوى من الكفاءة، ويُعد تكليلاً لجهودنا الدؤوبة التي نبذلها بهدف الاستثمار في فريق عملنا وفي كافة عملياتنا لإثراء تجربة شركائنا بحلولٍ من شأنها تعزيز نمو أعمالهم على نحو مستدامٍ.

وقال رينوكامورثي، مدير عام أبلوس فيلوسي، بالنيابة عن المدققين الخارجيين من مؤسسة فيلوسي لإدارة الجودة الدولية،: يعكس اعتماد إدارة الجودة لدى جلاس بوينت التزامهم الكامل باتباع أعلى معايير إدارة الجودة في أنظمتهم ومشاريعهم المختلفة وفي كافة مراحلها. وإننا على ثقة أن بإمكان عملاء جلاس بوينت وشركائها المستقبليين ضمان أن كافة تقنيات الشركة وعملياتها التي يتم اتباعها واستخدامها تعمل وفقاً لأفضل الممارسات الخاصة بإدارة الجودة.

ويذكر أن شهادة اعتماد الآيزو رقم 9001:200 لإدارة الجودة تستند إلى عددٍ من المعايير التي تهدف إلى تعزيز مستوى رضا العملاء وتشمل وضع آليات محددة لتحسين مستوى جودة الأعمال وضمان تلبية متطلبات وتطلعات العملاء بشكل منتظم ومتواصل.

 

تعليق عبر الفيس بوك