اليوم.. بدء فعاليات الملتقى الثقافي الثاني بشمال الباطنة

 

 

الرُّؤية - خالد الخوالدي

تنطلقُ، اليوم، في العاشرة صباحا، فعاليات الملتقى التراثي الثقافي الثاني، الذي تنظمه دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة. وسيرعى حفل الافتتاح سعادة الشيخ حمد بن هلال المعمري وكيل وزارة التراث والثقافة للشؤون الثقافية، ويستمر الملتقى 4 أيام.

وسيشتمل الملتقى على عروض لفرق فنون شعبية وعرض مرئي عن إنجازات الدائرة في مجال التراث، وعلى العديد من المعارض في الفنون التشكيلية، والخط العربي، والنحت والمنقوشات الحجرية، إضافة إلى معرض الحرفيين ومعرض المخطوطات ومعرض الكتب، وهناك فعاليات ثقافية مثل العرض المسرحي الكوميدي وأمسية إنشادية وأمسية شعرية ومحاضرات.

وفي هذا السياق، قال راشد بن صالح بن خلفان الشيادي مدير دائرة التراث والثقافة بمحافظة شمال الباطنة: "ارتأينا أن يكون هذا الملتقى تزامناً مع احتفالات البلاد بالعيد الوطني السادس والأربعين المجيد، والهدف من إقامته العمل على دمج الماضي بالحاضر والتقاء المهتمين في الجانبين التراثي والثقافي وبهذا يتحقق العمل الجماعي الجاد المثمر ليكون العطاء عالي الجودة، وهذه دعوة مني ومن موظفي الدائرة لمشاركة كل مواطن محب لوطنه ليشاركنا في هذا الملتقى". وأضاف: "مهما كتبنا من عبارات لا يمكن وصف حب الوطن وحب قائده العظيم وما أنجزه لعمان خلال تلك السنوات نقف وقفة لتاريخ عزيز على قلوبنا 18 نوفمبر لترفرف الأعلام وتتزين عمان بعيدها الوطني السادس والأربعين المجيد، وبهذه المناسبة تواصل دائرة التراث والثقافة لمحافظة شمال الباطنة مشوارها الذي بدأته لتحتفل بافتتاح الملتقى التراثي الثقافي الثاني لتنطلق مراكب وأشرعة الملتقى، والذي يحمل في طياته العديد من الفعاليات والأنشطة الثقافية والتراثية".

تعليق عبر الفيس بوك