هيثم الرجيبي: أعمالي مجنونة بالخط العربي

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

 

 

الرِّستاق ـ طالب المقبالي

هو صاحبُ مَوْهِبة مُميَّزة تلفت الانتباه في ولاية الرستاق، يُوظِّف تلك الموهبة في زخارف جميلة على شكل طيور وحيوانات ومعالم مختلفة؛ فهو واحد من أكثر فناني الخط العربي موهبة وتألقاً، هو هيثم بن بدر الرجيبي من الرستاق-الوشيل، الذي يروي لنا كيف كان مُغرماً بالخط العربي منذ الصغر؛ حيث يقول: بدأتُ الكتابة في التاسعة من عمري؛ فكانت بدايات مراحل الخط بقلم الرصاص ثم بأقلام الخط العربي، وبعدها تدرجت للخط بالحبر التقليدي والريشة وهذا عمل يتطلب الكثير من الدقة.

وحول كيفية تعلُّمه هذا الفن الجميل، قال: لم ألتزم بقواعد الخط العربي المعروفة لأنني لم أتعلم الخط من أحد، ولم أدخل دورات تدريبية، وإنما اعتمدتُ على تنمية موهبتي ذاتياً، حتى أصبحت أستطيع تحويل الأشكال إلى لوحات فنية. ويصف الرجيبي أعماله وأفكاره بأنها مجنونة بالخط العربي ولا تتوقف، وهناك أعمال وأفكار جديدة قادمة أكثر إثارة وأكثر جمالا.

وعن مشاركاته في المعارض، يقول الرجيبي: شاركت في معرض بسيط بحديقة القرم الطبيعية، وسوف أشارك مستقبلاً متى أتيحت لي الفرصة، كما أنَّ لوحاتي تلاقي إقبالاً من خلال الترويج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث استطعتُ بيع الكثير منها.

تعليق عبر الفيس بوك