"رويترز": البنك الوطني العماني يتجه لإصدار سندات دولية مطلع 2017

مسقط - الرُّؤية

ذكرتْ وكالة رويترز للأنباء -نقلا عن مصادر مصرفية- أمس، أنَّ البنك الوطني العماني يجري مباحثات مع بنوك أخرى بشأن إصدار سندات دولية أوائل العام المقبل.

وجمع البنك 600 مليون دولار من خلال برنامج سندات متوسطة الأجل عن طريق طرح سندات بقيمة 500 مليون دولار في 2014، وإعادة إصدار سندات بقيمة 100 مليون دولار في 2016. وبموجب إعادة الإصدار تطرح الجهة المصدرة سندات جديدة بشروط مماثلة للإصدار الأصلي.

وقال مصرفيان نشطان في سوق أدوات الدين الدولية إنهما يتوقعان أن يصدر البنك الوطني العماني سندات جديدة في الربع الأول من 2017.

وقال أحمد المسلمي الرئيس التنفيذي للبنك: إنَّ المصرف لم يُحدِّد جدولا زمنيا لإصدارات الدين المستقبلية في ظل البرنامج والذي وافق المساهمون على زيادته إلى 1.5 مليار دولار العام الماضي. وتحمل السندات التي أجلها خمس سنوات فائدة 3.125 في المئة وجري تداولها بنحو 170 نقطة أساس فوق متوسط أسعار مبادلة الفائدة الثابتة والمتغيرة في السابع من نوفمبر وفقا لحسابات "رويترز".

ويتولَّى ترتيب الإصدار كريدي أجريكول وإتش.إس.بي.سي وبنك أبوظبي الوطني وستاندرد تشارترد وبنك الاتحاد الوطني.

وأوردتْ "رويترز"، أمس الأول، أنَّ من المتوقع أن يجمع بنك مسقط العماني أيضا أموالا عن طريق إصدار دين لإعادة تمويل قرض مجمع بقيمة 600 مليون دولار يستحق في مارس 2017. ويعد البنك الوطني العماني ثالث أكبر مصرف في السلطنة من حيث الأصول بعد بنكي مسقط وظفار. ومنحت موديز البنك تصنيف "بي.إيه.إيه 2".

تعليق عبر الفيس بوك