"جلاس بوينت" تستعرض تقنيتها المبتكرة لإنتاج النفط بالطاقة الشمسية

 

 

أبوظبي - الرُّؤية

استعرضتْ جلاس بوينت سولار -الشركة الرائدة في الاستخلاص المعزز للنفط باستخدام الطاقة الشمسية- تقنيتها المبتكرة خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" 2016. وتشارك جلاس بوينت في نسخة هذا العام -بالتعاون مع شركة رويال داتش شل العالمية- وأتاحت للزوار فرصة الخوض في تجربة مشاهدة مشروع "مرآة" بتقنية الواقع الافتراضي. ويعتبر هذا المشروع من أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم والتي تقوم شركة جلاس بوينت ببنائه بالشراكة مع شركة تنمية نفط عُمان في جنوب سلطنة عُمان، والذي سيُستخدم لإنتاج البخار في عمليات استخراج النفط الثقيل.

ويُعدُّ معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" أحد أكبر وأهم الفعاليات المتعلقة بقطاع النفط والغاز. وتأتي نسخة هذا العام من هذه الفعالية التقنية والإستراتيجية المهمة، بمشاركة أكثر من 700 متحدث و2500 شركة تقوم بعرض حلولها التقنية المبتكرة في قطاع النفط الغاز، وبحضور ما يزيد على 95 ألف ضيف وزائر.

وقال إسماعيل المسكري مدير إدارة المشاريع في جلاس بوينت: يُتيح العرض المرئي ثلاثي الأبعاد فرصة مميزة للتعرف عن قرب على إحدى أكبر محطات الطاقة الشمسية في العالم والتي يتم إنشاؤها في الوقت الراهن في سلطنة عُمان. كما يصطحب هذا العرض الزوار في جولة تعريفية فريدة من نوعها لاستعراض طريقة عمل تقنية جلاس بوينت بالطاقة الشمسية في ظروف الطقس القاسية في حقول النفط الصحراوية وكيفية الاستفادة من الطاقة الشمسية لتخفيض التكاليف التشغيلية في حقول إنتاج النفط وتحقيق الأهداف طويلة الأمد فيما يتعلق بالحدّ من استهلاك الطاقة بشكلٍ كبير".

وقال علي الجنابي رئيس شركة شل أبوظبي: يسعدنا التعاون مع جلاس بوينت التي تقوم باستعراض تقنيتها الرائدة في الجناح الخاص بنا في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول 2016. ومما لا شك فيه أن شراكتنا المُثمرة لا تقتصر على التزاماتنا المشتركة فقط ولكنها تشمل أيضا الابتكار التقني والامتياز في مجال الاستخلاص المعزز للنفط وتُبرز التقارب الكبير حالياً بين قطاعي النفط والغاز والطاقة المتجددة".

 

تعليق عبر الفيس بوك