خميس قلم يقرأ "المسكونة باللحظة" في" كتاب أعجبني"

 

 

مسقط – الرؤية

قدَّم الشاعر خميس قلم في حلقة الأمس من البرنامج الإذاعي اليومي "كتاب أعجبني" قراءة في كتاب "المسكونة باللحظة" للكاتبة العمانية عادلة عدي.

تذاع الحلقة على أثير إذاعة سلطنة عُمان في الساعة 20ر9 صباحاً بتوقيت مسقط؛ وتعاد في الساعة 15ر6 مساء، ثم في الساعة 40ر5 من فجر الأربعاء.

تابها الأول (المسكونة باللحظة) وهو عبارة عن شذرات

 "المسكونة باللحظة" صادر عن دار مسعى البحرينية، وهو الكتاب الأول لعادلة عدي وجاء عبارة عن شذرات مختارة تقديم تجربتها الأولى للقرّاء على شكل شذرات استطاعت فيها الكاتبة أن تختزل أفكارها في عبارات شديدة الحساسية، حادة، قصيرة ولكنها عميقة وملفتة.

 وعادلة عدي من مواليد مسقط 1978، تحديدا في روي المدينة الصفراء التي صبغتها ذاكرتها الطفولية بهذا اللون، وتقيم حاليا في نزوى، مدينة العزلة والصمت، حسب تعبيرها، حيث لا تشارك في أيّ مؤسسة ثقافية في عُمان أو خارجها.

المسكونة باللحظة هو تجميع لألبوم صور الأحداث واليوميات التي مرت بها خلال الـ8سنوات الماضية، وتقول إن الشذرات والمقاطع التي قامت بنشرها في هذا الكتاب هي جزء من حصيلة الإدمان اليومي على الكتابة لأي فكرة تخطر ببالها.

 كما قالت سابقاً : "كل ما هنالك أنني أعتبر الكتابة كالكاميرا، أحملها دائما معي، وتخرج الصور على شكل حروف، قد تتسم بالغموض أحيانا ولكنها في الغالب صور لمشهد ما ترك أثره في ذاكرتي الكتابية، وما أقصده أننا حين نكتب عبارة أو تعليقاً لمشهد أمام أعيننا نحاول تخزينه في الذاكرة، فالمشاهد اليومية والفكرة تهز دواخلنا، فتأتي الكتابة لخلق فكرة فريدة من نوعها ومُثيرة للدهشة بصورة شذرة، أو رصاصة كما يحلو للشاعر خميس قلم وصف مقاطع وجمل المسكونة باللحظة ".

 

تعليق عبر الفيس بوك