اليوم بمتحف غالية.. افتتاح المعرض الفني المشترك للمفرجي وماتي سيرفيو

 

 

مسقط - الرُّؤية

تحت رعاية المكرَّمة الدكتورة سعاد بنت محمد بن سليمان اللواتية نائبة رئيس مجلس الدولة، يفتتح متحف غالية للفنون الحديثة، مساء اليوم، المعرض الفني المشترك "أفكار" للفنان العُماني عيسى المفرجي والفنان الفنلندي ماتي سيرفيو، ويتضمن المعرض حوالي 30 عملا تشكيليا.

وحول مشاركته، قال ماتي إنَّ هذا المعرض هو الثالث الذي ينظمه بالتعاون مع المتحف، وكان الأول بعنوان "عندما تلتقي البحيرات بالمحيطات"، والثاني بعنوان "حدائق الحياة".

أما الفنان عيسى المفرجي، فيقول: إنَّ المعرض يتضمن طرح أفكار وطرق تنفيذ مختلفة؛ فأعمالي المشارك بها نحتية وتركيبية تتجه إلى الرمزية في طرح الأفكار واستغلال المساحة والكتلة والفراغ لتوصيل الفكرة والاستعانة بالخط العربي من خلال اقتباس بعض الأبيات الشعرية لشعراء كبدر شاكر السياب وأبو فراس الحمداني والشافعي وأبو القاسم الشابي لتوظيف الفكرة وترجمة بعض القصائد إلى عمل فني.

يُذكر أنَّ الفنان ماتي سيرفيو من مواليد 1956 -سوتكاموفنلندا، أسلوبه شبيه بالتجريدية التعبيرية يعكس انطباعاته عن الشرق والغرب خلال رحلاته المتواصلة بين القارات. أما الفنان عيسى المفرجي، فهو عضو مرسم الشباب والجمعية العمانية للفنون التشكيلية وهو فنان يتمتع بحضور قوي، ويعزى ذلك إلى وفرة أعماله وقوة الطرح والفكرة وشارك في كثير من المعارض الداخلية والخارجية، وحاز على الكثير من الجوائز مثل الجائزة الكبرى في الأعمال الفنية الصغيرة أعوام 2015 و2010 و2008 والجائزة الكبرى في معرض الشباب 2011، والسعفة الذهبية في معرض دول مجلس التعاون عامي 2011 و2013.

تعليق عبر الفيس بوك