"اليسر" للصيرفة الإسلامية تناقش تحديث لوائح المنتجات والخدمات

 

مسقط – الرؤية

 

عقدت اليسر للصيرفة الإسلاميّة، نافذة الصيرفة المتوافقة مع الشريعة ببنك عُمان العربي، مؤخراً اجتماعها الثالث لعام 2016 لهيئة الرقابة الشرعية في مكاتبها الإدارية بالعذيبة. وشهد الاجتماع الذي ترأسه الدكتور عصام العنزي، رئيس هيئة الرقابة الشرعية في اليسر، مناقشة تحديث اللوائح والسياسات من أجل تعزيز المنتجات والخدمات المطروحة ورفدها بالقيمة المضافة لإثراء تجربة العملاء.

وسلطت الهيئة الضوء على أهميّة استقلاليّة عمليات النافذة الإسلاميّة لتجنّب الخلط بين المعاملات والموارد المصرفيّة الإسلاميّة والأخرى التقليديّة للبنك للحفاظ على موثوقيّة أعمالها. ولتحقيق هذا الهدف، فقد قامت هيئة الرقابة الشرعيّة بتحديث لوائح عمليّاتها المصرفيّة ذات الصلة إضافة إلى مناقشة منهجية تقييم المخاطر بهدف تمكين البنك من تطوير عملية التدقيق والالتزام الشرعي والارتقاء بمستوى الخدمات الحاليّة.

وقال سعيد أبو السعود، رئيس اليسر للصيرفة الإسلامية: نحرص باستمرار على تقييم وتحديث لوائحنا لضمان تلبية متطلّبات عملائنا ورفدهم بأفضل الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلاميّة. ونتقدم بشكرنا لأعضاء هيئة الرقابة الشرعيّة على دعمهم الدؤوب بحيث تواصل اليسر تقديم خدماتها ومنتجاتها المميّزة وذات التنافسيّة العالية لكافة العملاء.

وحضر الاجتماع كلّ من الدكتور أحمد عيادي، والدكتور عبد العزيز القصار، إضافة إلى المسؤولين من إدارة البنك وهم عبد القادر البلوشي، المدير العام لليسر، وسعيد أبو السعود، رئيس العمليات باليسر، والدكتور محمد إيمان ساسترا ميهاجات، رئيس التدقيق والالتزام الشرعيّ لدى اليسر.

وأسس بنك عُمان العربي نافذة للصيرفة الإسلامية تحت اسم "اليسر" في العام 2013م، وذلك وفقًا لأحكام الإطار التنظيمي للخدمات المصرفية الإسلامية الصادرة عن البنك المركزي العُماني. وجاءت الخطوة انطلاقاً من إستراتيجية البنك الهادفة إلى تصميم منتجات مبتكرة وذات قيمة مضافة تتماشى مع احتياجات العملاء. ووفقًا للمتطلبات المنصوص عليها في الإطار التنظيمي للخدمات المصرفية الإسلامية، يعد "اليسر" نظاماً مصرفياً أساسياً مستقلاً وله فروع مستقلة ومتخصصة ومناصب عليا لضمان عدم الخلط بين الموارد المالية التقليدية والإسلامية، إضافة إلى التمييز بين الوظائف الأساسية والتسويق للمنتجات وخدمات الصيرفة الإسلامية. ويمتلك "اليسر" سبعة أفرع منتشرة في عدة مدن رئيسية بالسلطنة.

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك