بزيادة 123 مليون ريال عماني مقارنة بالفترة نفسها من 2015

7.84% نموًا في ودائع بنك العز الإسلامي خلال الربع الثالث

 

 

 

مسقط – الرؤية

 

أعلن بنك العز الإسلامي أحد أوائل البنوك الإسلاميّة في السلطنة عن نتائجه المالية للربع الثالث من العام الحالي، حيث وصلت ذمم التمويل المدينة للبنك إلى مبلغ 9.275 مليون ريال عماني مسجلة نموًا بلغ نسبة 4.62% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي ونموا بنسبة 3.38% من نهاية عام 2015. كما زادت الودائع بمبلغ 4.123 مليون ريال عماني عن نفس الفترة من العام الماضي ممثلة نموًا بنسبة 7.84% وبمبلغ 6.107 مليون ريال عماني عن نهاية عام 2015 لتصل إلى مبلغ 9.268 مليون ريال عماني. وزاد صافي إيرادات التشغيل بالبنك بنسبة 2.57% عن نفس الفترة من العام الماضي ليصل إلى 7.6 مليون ريال عماني. وبسبب الزيادة في الإيرادات والرقابة الحصيفة على التكلفة والرصد القوي لجودة عمليات التمويل انخفض صافي خسارة البنك بنسبة 1.19% لتصل إلى 4.3 مليون ريال عماني.

وتمكن بنك العز الإسلامي خلال الربع الثالث من العام الحالي من تحقيق نمو مستقر والاحتفاظ بعمليات تمويل تتميز بجودة الأصول، وتم اتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية الاستباقية تمثلت في ضبط الانفاق وإعادة تنظيم عمليات التمويل في بعض القطاعات. كما تم التركيز على تطوير الخدمات الإلكترونية وتعزيز المنتجات التي يقدمها البنك من أجل تحقيق الاستراتيجية الطموحة. وخلال فترة زمنية قصيرة تمكن بنك العز الإسلامي من تعزيز دوره في القطاع المصرفي العماني، حيث يعد أحد البنوك التي تسخر التقنيات الحديثة لتقديم باقة مبتكرة من المنتجات والخدمات.   

وفي تعليق له حول النتائج المالية قال المكرم سلام بن سعيد الشقصي الرئيس التنفيذي لبنك العز الإسلامي إنّ البنك اتخذ عددًا من الإجراءات الاحترازية لمواجهة التحديات في السوق لتحقيق الأهداف الاستراتيجية المرجوة.

ويعدّ بنك العزّ الإسلامي أحد أوائل البنوك الإسلاميّة الرائدة على مستوى السلطنة، ويهدف إلى تقديم تجربة خالصة وثرية للعملاء تتلاءم مع معطيات ومتغيّرات العالم المعاصر. وقد خصّص البنك مبلغا مقدرًا من استثماراته لتطوير وتنمية الكوادر البشرية، واستقطاب أحدث التقنيّات التي تضمن توفير خدمة عملاء استثنائية وسريعة. ويعمل البنك وفقا لإجراءات تتسّم بالشفافية تكفل تقديم منتجات وحلول شاملة ومبتكرة مستوحاة من مبادئ الشريعة الإسلامية السمحة لتلبي بذلك مختلف احتياجات العملاء من الأفراد والمؤسسات التجارية مع إدارة المخاطر بشكل فعّال.

 

تعليق عبر الفيس بوك