"عمران" تستضيف مؤتمر الرابطة الدولية للكهوف في "الهوتة"

 

 

مسقط - الرؤية

 

تستضيف شركة عمران مؤتمر الرابطة الدولية للكهوف (ايسكا) ٢٠١٦ خلال الفترة من ٦ وحتى ١٢ نوفمبر، بمشاركة أكثر من ٤٠ مختصًا من مختلف دول العالم، ويزور أعضاء الرابطة كهف الهوتة، معلم الجذب السياحي الأحدث في السلطنة. ويعقد المؤتمر في ثلاثة مواقع جغرافية مميزة في السلطنة هي مسقط ونزوى وصور.

ويعد كهف الهوتة من المواقع السياحية الطبيعية المفضلة للسياح في السلطنة ويقدر عمره بمليوني سنة، ويعد الكهف من الأعضاء الفاعلين في الرابطة الدولية للكهوف (ايسكا). ويقع الكهف على أطراف جبل شمس، وهو أول كهف في منطقة الجزيرة العربية يستغل بشكل سياحي منظم وبشكل يضمن الحفاظ على ملامحه الطبيعية ويضمن تحقيق المتعة والسلامة لزواره في وقت واحد، وهي من الأمور الأساسية التي تسعى الرابطة إلى تحقيقها.

وقال المهندس خالد ميرزا، مدير تطوير المشاريع بشركة عمران إنّ رابطة ايسكا تعمل على ضمان استدامة وصون الكهوف للأجيال القادمة، وتوفير تجربة ممتعة وآمنة لزوار الكهوف حول العالم. نؤمن في إدارة كهف الهوته بأهمية هذه الأمور، ونحن سعداء باستضافتنا لهذا المؤتمر الدولي لأول مرة في منطقة شبه الجزيرة العربية خلال الأسبوع الجاري. وقد وضعنا برنامجا شاملا لهذا المؤتمر وسنركز على الإمكانيات المختلفة للكهوف في السلطنة، كما تتضمن أجندة المؤتمر عرض عددا من الأوراق البحثية عن كهوف السلطنة وعدد من الكهوف العالمية. وتؤكد الاستضافة قدرة شركة عمران كشركة مشغلة لهذا المعلم الجيولوجي المهم في السلطنة على توفير تجربة ثرية ومستدامة للسياح وزوار الكهف.

وقال براد ويست، رئيس الرابطة الدولية للكهوف (ايسكا) إنّ سلطنة عمان تزخر بإمكانيات جيولوجية مميزة، ونحن متحمسون جدا لإقامة المؤتمر في السلطنة لأول مرة. ونرى أن إعادة افتتاحه مؤخرا من قبل شركة عمران بالتعاون مع وزارة السياحة يعزز من تحقيق أهداف الرابطة في المنطقة. ونتطلع إلى إقامة مؤتمر مثمر ومفيد إضافة إلى الاستمتاع بالخصائص الجيولوجية التي تتميز بها السلطنة".

وبالتعاون مع وزارة السياحة، عملت شركة عمران على صيانة وإعادة افتتاح كهف الهوته، والذي لقي إقبالا فاق كل التوقعات منذ إعادة افتتاحه، مع توافد عدد من السياح من الدول الخليجية المجاورة كدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية لزيارة الكهف. وفي الأشهر القادمة، سيتم إضافة عدد من الأنشطة الترفيهية للموقع السياحي، كرياضة تسلق الجبال لهواة المغامرة والإثارة إضافة إلى أنشطة أخرى. وترتكز مشاريع عمران الناجحة على فلسفتها القائمة على الاستدامة والشفافية وإقامة الشراكات الاستراتيجية مع المستثمرين الإقليميين والدوليين المعروفين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك