السلطنة تبرم مذكرة تفاهم مع كوريا الجنوبية لتعزيز التعاون في الخدمات المالية والبورصات

 

 

مسقط - الرُّؤية

وقَّعتْ السَّلطنة -مُمثلة في الهيئة العامة لسوق المال- مذكرة تفاهم مع لجنة الخدمات المالية وخدمة الرقابة المالية بجمهورية كوريا الجنوبية؛ وذلك بهدف تبادل المعلومات وتعزيز التعاون المشترك بين السلطنة وجمهورية كوريا الجنوبية.

وتمَّ التوقيع الرسمي على المذكرة على هامش اجتماعات اللجنة الاقتصادية العمانية-الكورية المشتركة في دورتها الخامسة، وقع الاتفاقية سعادة عبدالله بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال.

ويأتي توقيع مذكرة التفاهم المبرمة حرصاً على سلامة الأسواق المالية لكلا البلدين؛ وذلك من خلال تبادل المعلومات والتعاون والمساعدة في مختلف المجالات؛ نظرا للزيادة المطردة دوليا في الأنشطة، والأدوات المالية الأخرى، والحاجة للتعاون المشترك والتشاور وتقديم الدعم من أجل تطوير الأسواق المالية والرقي بها.

وتُسهم مثل هذه المذكرات بفاعلية في تعزيز البنية التشريعية المنظمة لأسواق الأوراق المالية والاستفادة من التجارب القائمة؛ سواء كانت في الأدوات الاستثمارية ولوائحها التنظيمية وأنظمة المقاصة والتسوية، كما تتيح فرصة للاستفادة من آليات تنظيم الشركات العاملة في مجال الأوراق المالية وتطوير مهنة الوساطة...وغيرها من الأمور المتعلقة بالحد من الممارسات المحظورة، وغيرها من المواضيع ذات الصلة بتطوير أداء سوق رأس المال.

يُشار إلى أنَّ الهيئة -مُمثلة في دائرة التعاون الدولي- وقَّعتْ هذا العام ثلاث مذكرات تفاهم مع كل من الهيئة العامة للتأمين بالجمهورية التونسية، والهيئة العامة للرقابة المالية المصرية، ومجلس الخدمات المالية بجمهورية جنوب أفريقيا؛ وذلك بهدف تبادل المعلومات والتعاون المشترك لتعزيز قطاعي سوق رأس المال والتأمين.

تعليق عبر الفيس بوك