الفارسي: 63% من العاملين إناث.. وبرامج الدعم والتأهيل والتمويل متواصلة

"الرفد" يزيح الستار عن الهوية الجديدة لمراكز سند للخدمات.. و3.5 مليون معاملة في 10 أشهر

 

الرؤية - فايزة الكلبانية

احتفل صندوق الرفد مساء أمس بتدشين الهوية الجديدة لمراكز سند للخدمات، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة صندوق الرفد وحضور عدد من مسؤولي الجهات الحكومية والخاصة.

وبدأ الحفل بكلمة لصندوق الرفد عن مراكز سند للخدمات ألقاها محمد بن سيف العامري مدير عام الدعم والمساندة وتطوير الأعمال بصندوق الرفد ورئيس اللجنة الاستشارية لإعداد السياسات والإستراتيجيات المتعلقة بمراكز سند للخدمات. وأشار العامري إلى سعي الصندوق لتطوير منظومة مراكز سند للخدمات لمواكبة التقنيات التكنولوجية الحديثة؛ حيث كان لا بد من تغيير هوية المراكز لتشمل خدمات إلكترونية جديدة لجهات حكومية وخاصة، وشعارا وتصاميم داخلية وخارجية حديثة، وبوابة إلكترونية متطورة لتسهيل إدارة هذه المراكز ومتابعة عملها. عقب ذلك تفضل راعي الحفل بتدشين الشعار الجديد لمراكز سند للخدمات، والذي ظهر بحلته الجديدة. تلاه بعد ذلك عرض مرئي تضمن شرحاً للهوية البصرية لمراكز سند للخدمات، بالإضافة إلى الخدمات المقدمة  من الجهات الحكومية والخاصة للمراكز.

ومن جانبه، قال طارق بن سليمان الفارسي الرئيس التنفيذي لصندوق الرفد إن صندوق الرفد سعى إلى النهوض بمراكز سند وتذليل التحديات التي قد تواجها، مشيراً إلى أن تدشين الهوية الجديدة للمراكز يأتي في إطار مرحلة انتقالية تسهم في التغلب على الصعوبات والعقبات التي تواجه المراكز حاليا. وأضاف أن تدشين الهوية الجديدة ليس المقصود به تغييرا ظاهريا، وإنما إضافة خدمات جديدة غير مسبوقة بالمراكز، علاوة على إدخال خدمات لجهات حكومية وخاصة والانتقال بهذه المراكز لمرحلة جديدة تكون واجهة إلكترونية تقدم إلى جانب خدمات الطباعة وتخليص الخدمات اللوجستية، والتأمين وتجارة التجزئة، وخدمات التوصيل مع كبرى الشركات في هذا المجال والعديد من الخدمات الأخرى التي تواكب المرحلة الانتقالية، مما يسهم في تطور دخل هذه المراكز الذي ينعكس عنه زيادة فرص العمل المحدثة ومواكبة التطور التكنولوجي في تقديم الخدمات. وأشار الرئيس التنفيذي للرفد إلى اهتمام مجلس إدارة صندوق الرفد بتطوير هذه المراكز بما يحقق الأثر الإيجابي وتحقيق أفضل النتائج المسجلة، بجانب حرص المسؤولين بالصندوق على إعداد هذه المراكز للمرحلة المقبلة والتي تتماشى مع متطلبات السوق. وأوضح الفارسي أن تشكيل اللجنة الاستشارية لمراكز سند للخدمات والتي تضم ممثلين عن 13 جهة حكومية، ساهمت أيضًا في تذليل الصعوبات التي تواجهها هذه المراكز، من خلال المهام الموكلة إليها من أهمها رفع الإستراتيجية المستقبلية للمراكز، واستحداث خدمات نوعية جديدة بناءً على قياس معدلات الطلب عليها من القطاعين الحكومي والخاص. وبين أنّ التعاون القائم بين الصندوق وهيئة تقنية المعلومات من خلال الاتفاقية الموقعة بينهما، سيساهم في تطوير منظومة الخدمات الإلكترونية للمراكز، بما يتماشى مع توجه الحكومة نحو التحول للخدمات الحكومية الإلكترونية.

وأكد الفارسي أن ما حققته مراكز سند للخدمات من إنجازات وسمعة طيبة لهو فخر بقدرة شبابنا على إدارة هذه المراكز؛ حيث حازت مراكز سند للخدمات على جائزة السلطان قابوس للإجادة في الخدمات الإلكترونية في فئة الاقتصاد الإلكتروني في العام 2010، وجائزة الأمم المتحدة في الخدمة العامة  في عام 2010، إضافة إلى جائزة الخليج للإجادة في الخدمات الحكومية الإلكترونية في فئة أفضل خدمة تكاملية لقطاع الأعمال في العام 2015. وكشف الفارسي أن عدد المعاملات التي أنجزتها المراكز، بلغت 3.5 مليون معاملة إلكترونية للمراجعين منذ بداية عام 2016، وحتى نهاية شهر أكتوبر من العام الجاري، وهذا في الحقيقة يعكس ثقة العملاء في تلك المراكز. وأضاف الفارسي أن مراكز سند للخدمات وفرت أكثر من 1850 فرصة عمل، وشكلت الإناث نسبة مرتفعة من العاملين بالمراكز؛ حيث بلغت 63%، مقابل 37% رجال.

وأكد الرئيس التنفيذي على دعم الصندوق لأصحاب المراكز من خلال توفير التدريب اللازم لهم وتأهيلهم لتقديم أفضل الخدمات، وكذلك توفير الدعم المالي المقدم لهم من الصندوق للمساهمة في الانتقال للهوية الجديدة وأيضاً التسهيلات التمويلية من خلال تقديم عروض ميسرة لهم لتطوير مراكزهم والارتقاء بهذا المشروع الوطني إلى الأفضل بما يضمن استدامتها وحفاظها على فرص العمل المستحدثة. وأشار الرئيس التنفيذي  لصندوق الرفد إلى تعاون العديد من الجهات الحكومية والخاصة في دعم مراكز سند للخدمات فالشكر موصول لكل من وزارة القوى العاملة وشرطة عمان السلطانية ووزارة الصحة ووزارة التجارة والصناعة وهيئة تقنية المعلومات ووزارة الزراعة والثروة السمكية ووزارة الأوقاف والشؤون الدينية ووزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه وبلدية مسقط  وشركة كهرباء مزون ومؤسسة عمان للصحافة والنشر والإعلان ومؤسسة الرؤيا للنشر والهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) التي ساهمت في دعم مراكز سند للخدمات من خلال تخليص المعاملات الإلكترونية عبر المراكز مع حث الجهات الحكومية الأخرى على المبادرة بالمساهمة في هذا التوجه.

تعليق عبر الفيس بوك