"الشباب والموارد البشرية" بالشورى تناقش مع طلاب الجامعات والكليات آليات "التمكين"

 

مسقط- الرؤية

استضافت لجنة الشباب والموارد البشرية عددا من طلاب وطالبات الجامعات والكليات الحكومية والخاصة، وذلك في إطار مناقشة موضوع دراسة اللجنة التي تتناول "تمكين الشباب للمساهمة في التنمية المستدامة" للاستماع إلى آرائهم وتطلعاتهم والتحديات التي تواجه الكثير منهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الأول لما بين دور الانعقاد السنوي الأول والثاني من الفترة الثامنة (2015-2016) للجنة، وترأس الاجتماع سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة وبحضور أصحاب السعادة أعضاء اللجنة. واستعرض رئيس اللجنة نبذة عن دور لجنة الشباب والموارد البشرية بالمجلس، مشيرا إلى أن اللجنة تم استحداثها في الفترة السابعة للمجلس. وتناول أهم الدراسات التي قامت بها من أجل تفعيل دور الشباب والنهوض بهم. ومن ثم، تم فتح المجال للطلاب والاستماع إليهم، وقد عبر العديد منهم عن التحديات التي تواجههم في مختلف مجالات الدراسة وما بعد التخرج ورحلة البحث عن فرص العمل.

من جهة أخرى، عبرت لجنة الشباب والموارد البشرية عن خالص تهانيها للجنة الوطنية للشباب وللأعضاء الجدد للفترة الثالثة، وتقدمت بجزيل الشكر لأعضاء اللجنة السابقة لما قدموه في خدمة الشباب والوطن. كما اعتمدت اللجنة خطة عملها لدور الانعقاد السنوي الثاني، والتي تتضمن عددا من الموضوعات منها مقترح دراسة "واقع وتحديات الرياضة العمانية"؛ حيث تسعى اللجنة إلى عقد جلسة حوارية للالتقاء بالمسؤولين والمهتمين من الشباب العماني، هذا بالإضافة إلى التحضير لزيارات ميدانية للفرق الرياضية الأهلية.

من جهته، قال سعادة المهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس اللجنة إن موضوع تمكين الشباب في التنمية المستدامة يحمل أهمية كبيرة، وقد تم في الدور السابق استضافة المؤسسات المعنية بالشباب، فيما تأتي هذه الاستضافة استكمالا لما بدأته اللجنة، بهدف الاستماع إلى آراء الشباب ومقترحاتهم والتحديات التي قد يواجهونها.

وخلال اللقاء طرح الطلاب العديد من المقترحات والتحديات التي تواجههم لأعضاء اللجنة، والذين أكدوا أهمية متابعة ما تم طرحه وأنه سيتم الأخذ بما يتناسب من المقترحات والتوصيات لتستفيد منه اللجنة لاحقا بعد الانتهاء من دراسة "تمكين الشباب في التنمية المستدامة" ورفع توصياتها للمجلس.

تعليق عبر الفيس بوك