ناصر السيفي : شركات العقارات تواجه أزمة منذ انخفاض أسعار النفط والحل في التسويق الإلكتروني

 

 

روادنا- مالك الهدابي

أكد ناصر بن سعيد السيفي المدير العام لشركة الخشاب الدولية أنّ شركات العقارات تواجه منذ بداية أزمة انخفاض أسعار النفط عدة مشاكل تتمثل في ركود سوق العقار بوجه عام وانخفاض الطلب والتراجع النسبي في عمليات البيع والشراء، إضافة إلى وجود قصور في عمليات التسويق، كذلك يتمسك أغلب ملاك العقارات بأسعارهم المرتفعة مما يؤدي إلى زيادة عمق الأزمة .

وأشار السيفي إلى أن هناك حلولا لتجاوز هذه الأزمة منها على سبيل المثال اعتماد سبل ووسائل جديدة في التسويق بشكل صحيح من خلال مواقع التواصل الاجتماعي التي تحظى بإقبال كبير في الآونة الأخيرة وأصبحت من أهم منصات التسويق لمختلف السلع والخدمات في السلطنة والعالم وكذلك الصحف والمجلات الدورية والشهرية .

وعن شركة الخشاب الدولية يقول السيفي إنها تأسست عام 2007 وتخصصت في عدد من الأنشطة التجارية، من ضمنها إدارة المباني والأراضي السكنية والتجارية والصناعية وتثمين الممتلكات العقارية.

وأضاف: نحن حالياً قمنا بالتعاقد مع شركة متخصصة في التسويق الإلكتروني حيث نقوم بالتسويق في جميع وسائل التواصل الاجتماعي تويتر وفيس بوك وانستجرام وأيضا نقوم بالتركيز على الإعلانات الممولة، والحقيقة أن ثقافة التسويق الإلكتروني لدى رواد الأعمال غائبة لهذا أنصحهم بضرورة تعويض هذا النقص في أسرع فرصة .

ويشير إلى أن شركة الخشاب تقوم بالتنسيق بين ملاك العقار والأطراف الأخرى بهدف الوصول إلى اتفاق بين الطرفين وذلك من خلال عقد صفقات تجارية في مجال الاستثمار التجاري والتسويق كما تقوم بإدارة المباني والاتفاق مع المالك حسب الشروط المتفق عليها مسبقاً وذلك من خلال إدارة العقار بالنيابة عن صاحبه سواء بالاستثمار أو التأجير أو البيع والشراء، كما تقوم الشركة بعرض الأراضي المختلفة بمختلف الأسعار حسب المناطق حيث تقوم بتوثيق جميع ما ذكر عبر إبرام عقود تضمن حقوق الطرفين وتقوم الشركة حاليًا بدراسة خطة للتوسع في هذا المجال لجلب المستثمرين من خارج السلطنة وذلك من خلال طلب دعوات لزيارة الشركة وعرض خدماتها للزبائن والتنسيق مع المستثمرين من الخارج وكذلك المشاركة في المعارض.

واختتم السيفي حواره بتوجيه النصح للشباب من رواد الأعمال المبتدئين بعقد النية الصادقة ووضع خطة مستقبلية للانخراط في هذا المجال والتفرغ في أغلب الأوقات خصوصًا في بداية المشروع.

 

تعليق عبر الفيس بوك