الأرسنال يتصدر "البريمييرليج" بعد دك حصون سندرلاند بالأربعة

 

لندن- رويترز

سجل أوليفييه جيرو وأليكسيس سانشيز أربعة أهداف فيما بينهما بالتساوي جاءت ثلاثة منها في غضون سبع دقائق ليفوز أرسنال على مضيفه سندرلاند 4-1 ويتصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم أمس السبت.

وتحولت المباراة مع مشاركة البديل جيرو في الدقيقة 69 بعد تسجيل جيرمين ديفو هدف التعادل لسندرلاند من ركلة جزاء ليمنح أصحاب الأرض بصيصا من الأمل بعدما تقدم سانشيز لأرسنال في الشوط الأول. وأحرز جيرو من أول لمستين للكرة أولها بتسديدة من قدمه اليسرى بعد تمريرة عرضية من كيران جيبس في الدقيقة 71 وبعدها بخمس دقائق من ضربة رأس إثر ركلة ركنية. وأضاف سانشيز الهدف الثالث لأرسنال في آخر الدقائق السبع من مدى قريب بعد تسديدة جيبس التي ارتدت من القائم الأيسر.

وكان الفوز أكثر من مستحق لأرسنال الذي استحوذ على الكرة بنسبة 66 بالمئة وأضاع العديد من الفرص لحسم اللقاء. وعمَّا إذا كان يستحق الإشادة بسبب قرار الدفع بجيرو قال المدرب أرسين فينجر "يكون هذا سهلاً عندما تمتلك لاعبين لديهم كفاءة عالية على مقاعد البدلاء". وأضاف "لا تحتاج لكي تكون مدربًا استثنائياً لاتخاذ هذا القرار".

وتزيد الخسارة الضغط على ديفيد مويز مدرب سندرلاند فريق الذيل الذي يمر بأسوأ بداية في تاريخ الدوري الممتاز بعد عشر جولات حيث سجل بداية أسوأ من مانشستر سيتي في موسم 1995-1996 بفارق الأهداف.

وقال ديفو "نحاول تغيير الوضع. من الصعب التحلي بالإيجابية لكن أهم شيء هو التكاتف كما فعلنا في العام الماضي".

ومن جهة أخرى، عاقب الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أداما دياموندي لاعب هال سيتي بالإيقاف لثلاث مباريات بسبب تصرف عنيف تجاه لاعب منافس خلال مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز. وقرر هال سيتي عدم الاعتراض على العقوبة. وظهر دياموندي (26 عاما) وهو نرويجي بينما كان يوجه ضربة إلى مارلون باك مهاجم بريستول سيتي خلال المباراة بين الفريقين يوم الثلاثاء الماضي. وسيغيب دياموندي جراء العقوبة عن مباريات فريقه في الدوري الإنجليزي أمام واتفورد وساوثامبتون وسندرلاند.

وقال هال سيتي في بيان بثه موقعه الرسمي على الإنترنت "عوقب أداما دياموندي بالإيقاف لثلاث مباريات بعد أن اتهمه الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم بالسلوك العنيف".

تعليق عبر الفيس بوك