"تنفيذ": 112 مشروعًا للتنويع الاقتصادي.. وخارطة طريق تمهيدًا لتطبيق النتائج

 

الرُّؤية - نجلاء عبدالعال

بتكليفٍ من المقام السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- رَعَى صاحبُ السُّمو السيِّد هيثم بن طارق آل سعيد وزير التراث والثقافة، أمس، الحفلَ الختاميَّ لحلقات العمل "المختبرات"، والتي تأتي كمرحلة ثانية من البرنامج الوطني لتعزيز التنويع الاقتصادي "تنفيذ".

واستعرض الحفل الختامي 112 مشروعا في 5 مجالات تضم 3 قطاعات من قطاعات استراتيجية التنويع الاقتصادي للسلطنة، إضافة إلى مجالين مساندين؛ هما: التمويل المبتكر، وسوق العمل والتشغيل. وتهدف هذه المخرجات إلى رفع مساهمة القطاعات الثلاثة في الناتج المحلي الإجمالي بأكثر من 50% خلال السنوات الخمس المقبلة، على أن يُضاف لها قطاعا الثروة السمكية والتعدين في مرحلة لاحقة.

وقال مَعَالي سُلطان بن سالم الحبسي الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط إنَّ برنامج تنفيذ سيعمل في مرحلته الثالثة على استقطاب أكبر عدد من المواطنين وعرض النتائج النهائية لحلقات العمل "المختبرات"، في 20 نوفمبر المقبل؛ لإشراكهم فيما تمَّ التوصل إليه وأخذ مرئياتهم بعين الاعتبار، عبر لقاءات مفتوحة تعزز التواصل المجتمعي. وأضاف أنّ المرحلة الرابعة تنطلق بوضع خارطة طريق مناسبة لإعلام الجمهور بما سيتم القيام به، فيما ستركز المرحلة الخامسة على تحديد أهداف ومؤشرات الأداء الرئيسية لإدارة الأداء في متابعة التطبيق، لتليها مرحلة التطبيق التي سيتم البدء فيها مطلع 2017؛ كمرحلة سادسة وسابعة للبرنامج. وأوضح أنّه سيتم نشر نتائج ما تمّ التوصل إليه خلال المراحل السابقة للمجتمع من خلال إصدار تقرير شامل بصفة سنوية في مرحلة البرنامج الثامنة.

تعليق عبر الفيس بوك