توقيع مذكرة تفاهم بين السلطنة ومملكة البحرين لتعزيز التعاون في مجال تدريب الموظفين

أسعد بن طارق: اختيار السلطنة لتنظيم مؤتمر "يورومينا" يعكس الثقة الدولية في القدرات العمانية

 

 

مسقط - الرُّؤية

رَعَى صاحبُ السُّمو السيِّد أسعد بن طارق آل سعيد مُمثل جلالة السلطان، انطلاقَ أعمال مؤتمر الحوار العربي-الأوروبي حول الإدارة العامة "يورومينا"، والذي يُركِّز في محاوره على تحديث إدارة الموارد البشرية وأداء المؤسسات العامة.

وقال سُموُّه إنَّ التوجيهات السامية لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان المعظم -حفظه الله ورعاه- دائمة التأكيد على أهمية دعم الموارد البشرية وصقلها تأهيلا وتدريبا. مُشدِّدا على أنَّ العنصرَ البشريَّ يُمثل الهدف الرئيسي للتنمية وغايتها المنشودة. وأشار سُموه إلى أنَّه من خلال اطلاعه على المحاور التي يتناولها هذا المؤتمر، والتي تناقش آخر المستجدات والتجارب المتبعة في مجال إدارة الموارد البشرية ودورها الرئيسي في  تطوير العمل الحكومي وفق أحدث مستجدات وأساليب الإدارة العامة، تتَّضح جليًّا الأهمية القصوى التي يُشكِّلها هذا المؤتمر وصبغته العالمية المشهودة عنه منذ انطلاقه في العام 2008، خاصة وأنَّه يحفل بمشاركة نخبة من المتحدثين والمشاركين من مختلف الدول العربية والأوروبية ممن لهم تجارب رائدة في هذا المجال. وأكَّد سُموه أنَّ اختيار السلطنة لعقد هذه الدورة من هذا المؤتمر العالمي، يعكسُ بلا شك السمعة الطيبة التي تتحلى بها، والتقدير الذي تكنه المنظمات الدولية للسلطنة ومواقفها الداعمة لإقامة مثل هذه المؤتمرات التي تُعزِّز التبادل المعرفي بين مختلف الأقطار. مُوجِّها سُموه -في ختام تصريحه- الثناء إلى القائمين على إقامة هذا المؤتمر، آملا أن يخرج بالنتائج المتوخاة منه، ومتمنيا سموه التوفيق والنجاح للجميع.

فيما قال مَعَالي الشيخ خالد بن عُمر بن سعيد المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة: إنَّ معهد الإدارة العامة باستضافته لهذا المؤتمر، يضع لنفسه موقعا على الخارطة الدولية لمعاهد الإدارة العامة؛ فهذا المؤتمر النوعي الذي يُنظَّم بالاشتراك بين المجموعة الأوروبية للإدارة العامة وجامعة أكس مرسيليا الفرنسية وشبكة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لبحوث الإدارة العامة، يجتذب منذ بدء إقامته في العام 2008 نُخبة مرموقة من خبراء الإدارة العامة في قارات أوروبا وآسيا وإفريقيا، ويحفل بمشاركة عريضة ومتنوعة تعكس سمعته العالمية. وأضاف بأنَّ هذه النسخة من المؤتمر تهدف لتعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات وأفضل التجارب والممارسات الإدارية أوروبيا وعربيا، في مجالات الإدارة العامة بصفة عامة وتنمية الموارد البشرية بصفة خاصة؛ من خلال نقاش عدد وافر من أوراق العمل التي سيقدمها نخبة من المسؤولين والخبراء المتخصصين والأكاديميين من خارج وداخل السلطنة، والتي من شأنها إثراء النقاشات وتعزيز توصيات ومخرجات المؤتمر.

من جهة أخرى، وعلى هامش مؤتمر، تمَّ توقيع مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة بالسلطنة ومعهد الإدارة العامة بمملكة البحرين، ووقع المذكرة من الجانب العُماني مَعَالي الشيخ خالد المرهون وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة، ومن الجانب البحريني مَعَالي أحمد الزايد رئيس ديوان الخدمة المدنية ورئيس مجلس إدارة معهد الإدارة العامة بمملكة البحرين الشقيقة. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التعاون في بناء قدرات الموظفين الحكوميين، والمشاركة في بناء الخبرات والأفكار.

تعليق عبر الفيس بوك