الخميس, 22 نوفمبر 2018

"غرفة الظاهرة" تستضيف المحطة السابعة من الجولات التعريفية بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"

الثلاثاء 25 أكتوبر 2016 09:45 م بتوقيت مسقط

"غرفة الظاهرة" تستضيف المحطة السابعة من الجولات التعريفية بـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب"

 

عبري - ناصر العبري

تستضيف غرفة تجارة وصناعة عمان في محافظة الظاهرة صباح اليوم الأربعاء، المحطة السابعة من الجولة التعريفية بجائزة الرؤية لمبادرات الشباب، وذلك برعاية المكرم سعيد بن علي بن سالم الكلباني عضو مجلس الدولة.

ويشارك في الفعالية علي بن صالح الكلباني رئيس فرع الغرفة بالظاهرة، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى، وأعضاء المجلس البلدي، ومديري العموم بالمؤسسات الحكومية والخاصة في المحافظة، والمشايخ وطلبة وطالبات المدارس والكليات والمعاهد وعدد من المثقفين والمهتمين والمبتكرين والمتقدمين للجائزة.

وتهدف الفعالية إلى التعريف بأفضل المشاريع والابتكارات والمبادرات الشبابية على مستوى السلطنة بغيّة التأسيس لقاعدة جديدة ولبنة من لبنات الإبداع والتميز، لينطلق المبدعون نحو سماء العطاء والبذل عبر برنامج تتبناه المؤسسة لاستقطاب المجيدين منهم في مختلف المجالات العلميّة والثقافية والفنية والإعلاميّة ومجال الإلكترونيات والمجالات الاجتماعية والعمل على تحفيزهم.

ويتضمّن برنامج اللقاء التعريفي كلمة المكرم حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة الرؤية، المشرف العام على الجائزة، حيث يستعرض من خلالها أهداف الجائزة وأبعادها وأهميّة الدور الذي التي تقوم به "الرؤية" والتي تعمل على تبني نهج "إعلام المبادرات". كما يشمل برنامج اللقاء عرضًا تعريفيًا لإبراز مجالات الجائزة الثمانية وآلية المشاركة بها وشروط المشاركة ومعايير التقييم. كما سيشتمل اللقاء على عرض مرئي يستعرض مسيرة "جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب".

ويقام على هامش الفعالية معرض مصاحب لكافة مجالات الجائزة من قبل أسرة كتاب وأدباء الظاهرة، والطلبة والفرق الرياضية وذوي الاحتياجات الخاصة وفرق الرماية والقطاع الخاص.

يُشار إلى أنَّ شركة أوكسيدنتال عُمان، الراعي الحصري للجائزة، دأبت على المشاركة بفاعلية في المبادرات الاجتماعية والاقتصادية في عُمان كما تلتزم بدعم البرامج التي تستهدف تنمية مهارات الشباب، والبرامج التي تكفل التنمية الاقتصادية، وخلق فرص وظيفية للعُمانيين.