سويدان يقدم محاضرة لتعزيز المهارات الحياتية لموظفي "عمانتل"

 

 

مسقط – الرؤية

 

شارك أكثر من ٣٥٠ موظفا وموظفة من عمانتل في حلقة عمل حاضر فيها الدكتور طارق السويدان نظمتها عمانتل ممثلة بدائرة التدريب والتطوير بوحدة الموارد البشرية في المبنى الرئيسي للشركة ضمن برامج خطة التدريب التي تهدف إلى تعزيز المهارات الحياتية لدى الموظفين.  

وجاءت حلقة العمل متضمنة الجانبين النظري والعملي والكثير من التمارين حول ترتيب الحياة وبما يساعد المشاركين لوضع خطة لتغيير حياتهم من أجل الوصول إلى حياة متوازنة، وساعدت حلقة العمل الموظفين على تحديد جدول أولويات حياتهم وكيفية تنظيمها. وقسم الدكتور خطة رتب حياتك إلى خمسة أقسام لا يقل أحدهما أهمية عن الآخر كقسم للجانب الروحي والعبادة، وقسم الجانب الجسدي والصحي، وجانب اجتماعي وعاطفي، وآخر فكري وثقافي وعلمي، وجانبا للمجال المالي وتطوير المهارات.

وأشاد الدكتور طارق السويدان بعمانتل واختيارها هذا المجال لتدريب موظفيها وقال إن المحاضرة تعد من المحاضرات المميزة التي أقدمها في مؤسسة تجارية لموضوع يهم الفرد في المقام الأول حيث اعتدت دعوتي للشركات لتدريب الموظفين على مجالات مرتبطة بمجال عمل المؤسسة وما يساهم في رفع الإنتاجية أما هذه المحاضرة فهي للأفراد لإحداث التغيير في حياتهم، مشيرا إلى أن هذه فلسفه ذكية من عمانتل لاهتمامها بالفرد، لانعكاس أثره على المؤسسة والإنتاجية، لمساعدة موظفيها على إعادة ترتيب حياتهم وأولوياتهم والموازنة بين جميع الاحتياجات.

وقال الدكتور غالب الحوسني نائب الرئيس التنفيذي لوحدة الموارد البشرية بعمانتل إن خطة عمانتل للتدريب والتطوير تتضمن مجالات كثيرة من البرامج والدورات التدريبية في مختلف التخصصات التي ترتبط بتخصص الموظف المباشر أو بجوانب مهاراتية يحتاجها الفرد في حياته والتي يتم تحديدها بناءً على رغبة الموظف واختياره لخطة التدريب والتطوير عن طريق برنامج تطوير الفرد (IDP) والتي تقوم وحدة التدريب والتطوير بتحليل تلك المعطيات وتوفير البرامج التي تمكن الفرد من الالتحاق بها وتلبية متطلبات التدريب السنوية الخاصة بالموظف.

وأضاف الحوسني أنّ حلقة العمل التي قدمها الدكتور طارق السويدان تعمل على تعزيز المهارات الخاصة بالموظف وإحداث التغيير في حياته من خلال الشغف والبساطة والمسؤولية والتعاون وهي القيم التي تركز عليها استراتيجية عمانتل الجديدة 3.0 ونحن نؤمن في عمانتل أن الموظف هو من أهم أصول الشركة والتي نحرص على الاستثمار فيه وتعزيز قدراته ومهاراته المختلفة.

وجاء سالم بن علي الكثيري من قطاع عمانتل بصلالة إلى مسقط للمشاركة في البرنامج وقال إنّ البرنامج مفيد جدا واشتمل على تطبيقات عملية ونظرية تساعدنا على أداء واجباتنا بالشكل الأمثل وأهمية تنظيم العلاقات الاجتماعية حسب الأولوية والإدارة المالية وضرورة ادخار 20% من الدخل مهما كانت الحاجة إليها ملحة وذلك لأن الفرد تزداد مسؤولياته المالية يوما بعد يوم لتصل ذروتها في عمر 46 لذلك لابد من الاستعداد لهذا الأمر وضرورة تركيز الفرد على قدراته ومهاراته وما يمتلكه من مواهب وصقلها بالقراءة والتدريب.

وقال الكثيري إن الدكتور السويدان ركز في محاضرته على أهمية الطموح في الحياة ووضع الخطط القصيرة المدى والتي تمتد لسنة والمتوسطة لخمس سنوات والخطط الاستراتيجية الطويلة التي تصل إلى 20 سنة. وأكد السويدان على قاعدة مهمة تعد قيمة من قيم عمانتل وهي الشغف.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك