3 مصممين يفوزون بمسابقة "الطيران العماني" لمستلزمات السفر

 

 

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعلن الطيران العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- أسماء الفائزين من الفنانين والمصممين العُمانيين الذين شاركوا في المسابقة الخاصة بتصميم حقائب مستلزمات السفر، والتي أعلن عنها الناقل الوطني للسلطنة في مارس من هذا العام. ووقع الاختيار على أفضل ثلاثة تصاميم من بين التصاميم الآخرى المشاركة، وسيتم إنتاجها بحيث تكون متوفرة على متن رحلات الطيران العُماني في العام 2017.

حصل التصميم المقدم من أحلام بنت حمد المحروقية على المركز الأول، ونال تصميم عيسى بن صالح الصباغ المركز الثاني، في حين جاء تصميم جوخة بنت عبدالله البروانية في المركز الثالث. وكان قد تم توجيه الدعوة للحرفيين العمانيين المسجلين في الهيئة العامة للصناعات الحرفية، وأعضاء مجموعة نساء سداب، إلى جانب المنتسبين العمانيين بالجمعية العمانية للفنون التشكيلية التابعة لديوان البلاط السلطاني للمشاركة في هذه المسابقة. وتمحورت شروط المشاركة حول تصميم حقائب مستلزمات سفر مخصصة للعناية الشخصية للزبائن بحيث تحمل التصاميم لمسات فنية تراثية أصيلة، وتعكس الثقافة العُمانية بمزيج من الإبداع والابتكار.

وقال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي نائب رئيس تنفيذي لتطوير العلامة التجارية والمنتجات: كوننا الناقل الوطني لسلطنة عُمان، فإن تاريخنا وتراثنا يعتبر ذا أهمية قصوى بالنسبة لنا. إن حقائب مستلزمات السفر تلعب دوراً مهمًّا في تجربة السفر، وأردنا أن تعكس الإبداع والابتكار بلمسة عُمانية أصيلة. لم تأتِ التصاميم الثلاثة الفائزة كونها بغاية الإبداع والابتكار فقط بيد أنها كذلك عملية جداً فضلاً عن كونها أسمى مثال على التصميم العُماني الخالص. وستحتل التصاميم الجديدة لحقائب مستلزمات السفر مكاناً خاصاً في جنبات مقصورات الدرجة الأولى ودرجة رجال الأعمال بالطيران العُماني على حد سواء والتي حصدت العديد من الجوائز المرموقة، من بينها على سبيل المثال لا الحصر، الجائزة الذهبية والفضية خلال حفل جوائز ترافل بلس المرموقة عن فئة حقائب مستلزمات السفر خلال الأعوام 2011 و2012 و2013 و2014.

تعليق عبر الفيس بوك