يستمر لثلاثة أيام

"إيدو تراك عمان" يعرّف الزوار بالتخصصات التعليمية داخل السلطنة وخارجها

 

 

 

 

 

 

مسقط – العمانية

 

انطلقت أمس بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض بحي العرفان أعمال النسخة الثالثة من معرض التعليم العالي والتدريب وفرص العمل إيدو تراك عمان الذي تنظمه شركة النمر لتنظيم المعارض الدولية ويستمر لثلاثة أيام.

وافتتح المعرض سعادة حمد بن خميس العامري وكيل وزارة القوى العاملة لشؤون العمل الذي قال إنّ المعرض يمثل فرصة لأولياء الأمور وأبنائهم وبناتهم للاطلاع على فرص التعليم والتخصصات ومسارات التعليم ومختلف الجامعات داخل السلطنة أو خارجها خاصة وأنّ المعرض يحظى بمشاركة دولية واسعة يعطي مساهمة كبيرة جدًا لتطور العلم والتعليم والتدريب في مثل هذه المعارض خاصة وأنّ هناك حلقات عمل تقام يوميًا خلال فترة المعرض.

وأوضح سعادته أنّ هناك مشاركة واسعة من المعاهد والمراكز التدريبية سواء الحكومية أو الخاصة بالمعرض ستوفر العديد من الفرص التدريبية والتوظيف، مؤكدا أنّ التدريب يأتي موائما لاحتياجات سوق العمل ليمكن المتدربين من العمل في مهن مختلفة بعد التدريب. وبين سعادته أن إنشاء الصندوق الوطني للتدريب سوف يسهم في العناية بالتدريب خصوصا التدريب النوعي الذي يضمن فرص عمل في السوق، حيث ستستفيد شرائح كثيرة بالسلطنة من الصندوق خاصة الباحثين عن عمل.

وأشار سعادته إلى ضرورة أن تكون هناك مهارات ومعايير واشتراطات معينة لبناء قدرات الباحثين عن عمل. وأكد أن الوضع الاقتصادي الحالي ليس له تأثير واضح في توظيف الباحثين عن عمل في الشركات، لافتا إلى أن جميع الأنشطة الاقتصادية مستمرة ومراكز التشغيل تعمل بشكل يومي بالإضافة إلى أن مراكز التدريب مستمرة في التدريب والتأهيل والتعيين بالقطاع الخاص باعتباره المشغل الرئيس في السلطنة ويستوعب أكبر عدد ممكن. وحث سعادته الباحثين عن عمل على الانخراط في القطاع الخاص باعتباره يشمل مجالات متنوعة وكبيرة.

ويهدف المعرض الذي تشارك فيه العديد من مؤسسات التعليم العالي من داخل وخارج السلطنة إلى أن يكون منبرًا لمؤسسات التعليم العالي ومعاهد التدريب وشركات التوظيف من جميع أنحاء العالم للتواصل مع الطلاب وأولياء الأمور الذين يبحثون عن خيارات الدراسة بالخارج، وكذلك الباحثين عن عمل في السلطنة متيحا فرصة كبيرة لمؤسسات التعليم العالي ومقدمي خيارات التدريب لتعزيز مكانتهم في السوق العماني.

تعليق عبر الفيس بوك