ارتفاع طفيف لسوق مسقط إلى 5584 نقطة.. والتداولات تهبط عند 4 ملايين ريال

 

الرؤية - نجلاء عبد العال

سجَّل المؤشر العام لسوق مسقط ارتفاعًا طفيفاً عند مستوى 5584 نقطة، بعدما ربح نقطتين، ليصعد بنسبة 0.04 بالمائة، مقارنة مع آخر جلسة تداول.

وسجلت قيمة التداول 4 ملايين ريال عماني مُنخفضة بنسبة 38 بالمائة مقارنة مع آخر جلسة وكانت نحو 6.5 مليون ريال. فيما استردت القيمة السوقية نحو 3 ملايين ريال من الخسائر السابقة عن آخر يوم تداول وبلغت ما يُقارب 17.318 مليار ريال عماني.

واستمر التوجه الشرائي للاستثمار الأجنبي؛ حيث بلغت قيمة شراء غير العُمانيين 943 ألف ريال عُماني بنسبة حوالي 23 بالمائة من إجمالي التداولات فيما بلغت قيمة بيع غير العُمانيين 781 ألف ريال عُماني بنسبة بلغت 19 بالمائة وبذلك يبلغ صافي الزيادة في الاستثمار غير العُماني 163 ألف ريال عُماني بنسبة 4 بالمائة من إجمالي التداولات بالجلسة.

وتلقى المؤشر العام الدعم من الإغلاقات الجيدة لأسهم في القطاع الصناعي؛ حيث جاء على رأس قائمة الأعلى ارتفاعًا سهم جلفار، إضافة إلى صعود سهمي أسمنت عُمان والأنوار لبلاط السيراميك. فيما تراجعت أسعار أسهم السوادي للطاقة والباطنة للطاقة بالإضافة لسهم أريد، وهو ما ضغط على مؤشر الخدمات، وتسبب في أن يغلق وحيدًا في المنطقة الحمراء بين المؤشرات القطاعية.

تعليق عبر الفيس بوك