"بنك صحار" يضغط على سوق مسقط بعد إلغاء "الاندماج".. والمؤشر العام يهبط إلى 5581 نقطة

 

الرؤية - نجلاء عبدالعال

واصل المؤشر العام لسوق مسقط للأوراق المالي التراجع وأغلق عند مستوى 5581 نقطة منخفضًا 70 نقطة مثلت نسبة تراجع 1.24 بالمائة، فيما بلغت قيم التداول 6.5 مليون ريال عُماني مرتفعة 66.5 بالمائة.

وجاءت الصفقة الخاصة على سهم بنك إتش إس بي سي إضافة إلى الصفقات التالية عليه، مُمثلة العامل الأكبر للارتفاع؛ حيث سجل السهم تداولات بقيمة 4.25 مليون ريال. فيما خسرت القيمة السوقية ما يقرب من 67 مليون ريال، وارتفع صافي الاستثمار غير العماني بـ3.72 مليون ريال عُماني بنسبة 67 بالمائة من إجمالي التداولات بالجلسة.

وأثر التوجه البيعي لسهم بنك صحار، وسهم عُمان للاستثمارات والتمويل- الشريك الأكبر في البنك- على أداء السوق بشكل عام، وضغطا عليه نحو التراجع القوي. وكان البنك قد أكَّد قبل بدء الجلسة أمس فشل مفاوضات الاندماج مع بنك ظفار، وأوضح أنَّه سيواصل مسيرته وعملياته كالمعتاد منفرداً. وظهر رد فعل المستثمرين في خسارة سهم بنك صحار وسهم عمان للاستثمارات بالنسبة الأعلى للخسارة اليومية تقريباً؛ حيث تراجع إغلاق سهم بنك صحار إلى 142 بيسة نزولاً من 157 بيسة، وتراجع إغلاق سهم عُمان للاستثمارات إلى 172 بيسة من 190 بيسة في آخر إغلاق.

تعليق عبر الفيس بوك