الثلاثاء, 20 نوفمبر 2018

مستشفى برجيل يفتتح وحدة تفتيت الحصى المتطورة

الأحد 16 أكتوبر 2016 11:07 م بتوقيت مسقط

مستشفى برجيل يفتتح وحدة تفتيت الحصى المتطورة

 

مسقط – الرؤية

في إطار سعيه ليكون واحداً من أكبر المستشفيات الدولية الخاصة، لتوفير الرعاية الصحية في السلطنة أعلن مسستشفى برجيل عن افتتاح قسم وحدة تفتيت الحصى المتطورة لتوفير العلاج الطبي لمرضى حصى الكلى في سلطنة عمان.

 

وقال الدكتور شامشير فاياليل المؤسس والمدير التنفيذي لشركة( في بي اس) للرعاية الصحية - الشركة الأم لمستشفى برجيل مسقط، أن الشركة تعاقدت مع عدد كبير من العاملين بالمستشفى، الذي يضم اثنين من كبار اختصاصيي المسالك البولية، وهما الدكتور ماهيش كريشناسوامي والدكتور فتحي جبر علي مصطفى، وهما من المتخصصين المعروفين في المسالك البولية وسوف يستخدمون هذه المعدات المتطورة، بمساعدة فنيي الأشعة الذي يمتلك الخبرة والمؤهلات بشكل خاص لتشغيل هذه المعدات.

وأضاف الدكتور شامشير أنّ "شركة (في بي اس) للرعاية الصحية استثمرت بشكل كبير في المعدات المتقدمة في مستشفى برجيل، وتسترشد برؤية الشركة في تقديم خدمات صحية ذات مستوى عالمي. مع إقامة وحدة تفتيت الحصى، يمكن لمستشفى برجيل الآن تقديم أفضل علاج لحصوات الكلى وتجنب الحاجة إلى السفر إلى الخارج لمثل هذه العمليات".

 

وتستخدم وحدة تفتيت الحصوات الموجات الصوتية عالية التردد من مصدر خارج الجسم لكسر حصوات الكلى إلى قطع صغيرة، والسماح لها بالمرور من خلال المسالك البولية.

وتعد هذه الطريقة الأقل تكلفة، وتصل نسبة نجاحها إلى 80-90٪ مع الحد الأدنى من خطورة المضاعفات. علاوة على ذلك، يمكن استخدام الوحدة للأطفال والبالغين معا.