300 وثيقة متنوعة تؤرخ لمكانة "عمان في الصحافة العالمية"

 

  

الرُّؤية - مدرين المكتوميَّة - مُحمَّد قنات

تصوير/ نواف المحاربي

 

انطلقتْ، أمس، أعمال النسخة الرابعة من المؤتمر الدولي السنوي "عُمان في الصحافة العالمية"، الذي تُنظِّمه هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية، تحت رعاية مَعَالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام، بحضور عدد من أصحاب السعادة والمسؤولين والباحثين والمهتمين والمختصين في مجال الثقافة والإعلام، والذي تتواصل فعالياته على مدار يومين.

وعلى هامش المؤتمر، أزيح الستار عن المعرض الوثائقي السابع الذي يضمُّ أكثر من 300 وثيقة مختلفة من الصحف والمجلات المحلية والعربية والأجنبية وأصول بعض تلك الصحف والمجلات. وقال معالي وزير الإعلام -في تصريحات صحفية- إنَّ عُمان حاضرة في الصحافة العالمية على الدوام وهو ما جسدته هيئة الوثائق والمخطوطات من خلال المعرض، الذي يدل على الحضور العماني عبر الصحافة العربية والإقليمية والدولية، ويبرهن على أن عُمان كانت ولا تزال حاضرة بقوة في تلك الصحف. وأضاف معاليه بأنَّ المعرض يُعد فرصة كبيرة للباحثين والمهتمين والطلاب لمعرفة حضارة عُمان التي كانت تتصدر الصفحات الأولى من الصحف العالمية.

وقال سعادة الدكتور حمد بن محمد الضوياني رئيس هيئة الوثائق والمحفوظات الوطنية -في كلمة بالمؤتمر- إنَّ عُمان من الدول الأكثر اهتماما بتاريخها إيماناً منها بأن الحفاظ على هويتها الوطنية وكيانها الحضاري إنما يكمُن في بعث تراثها الحافل بالأمجاد والبطولات، وفي العناية به وترسيخه في الذاكرة الوطنية الجماعية للشعب العماني؛ باعتباره مرجعية لكل بناء تطمح إليه.

تعليق عبر الفيس بوك