برنامج تدريبي حول "الواقع المعزز للتقنية الحديثة" ضمن فعاليات "جائزة الرؤية"

...
...

 

 

 

الرؤية- فايزة الكلبانية

تصوير/ راشد الكندي

نظمت جريدة الرؤية برنامجاً تدريبيًا حول "الواقع المعزز للتقنية الحديثة.. وآليات التطوير"، وذلك ضمن الفعاليات التدريبية المصاحبة لـ"جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2016" في نسختها الرابعة، وتمّ تنظيم البرنامج بالتعاون مع هيئة تقنية المعلومات.

واستهدف البرنامج المتنافسين على الجائزة في فئة "المشروع الرقمي"، ويشتمل على ورش عمل لتطبيقات الهواتف، تستمر لمدة أربعة أيام تنتهي غدا الأربعاء. وعقدت ورش العمل في مختبر مركز ساس لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية التابع لهيئة تقنية المعلومات بواحة المعرفة مسقط. واشتمل البرنامج التدريبي على 3 ورش عمل أولها "ورشة تطوير الألعاب"، وقدمها المدرب غانم المرزوقي، وورشة الواقع المعزز وقدمها المدرب تميم القاسمي، وورشة حول تطبيقات الهواتف قدمها المدرب عمر الراشدي.

وبلغ عدد المشاركين في الورش الثلاثة 40 مشاركًا، تم اختيارهم عن طريق التسجيل الإلكتروني المعلن عنه من قبل المنظمين على الجائزة سلفاً، ومن شروط الالتحاق بالورش التقنية أن يكون عمر المشارك ما بين 20 إلى 35 عامًا، ويقدم سيرة ذاتية مختصرة، وأن يتوافر لدى المشارك خلفية في البرمجة أو التصميم، أما بخصوص ورشة تطبيقات الهواتف فتم اختيار من لديهم الخبرة والمعرفة بلغة الجافا.

وتقدم شركة أوكسيدنتال عُمان، رعاية حصرية للجائزة؛ حيث دأبت على المشاركة بفاعلية في المبادرات الاجتماعية والاقتصادية في عُمان وهي تلتزم بدعم البرامج التي تسعى إلى تنمية الشباب، والبرامج التي تكفل التنمية الاقتصادية، وخلق فرص وظيفية للعُمانيين.

 

 

تعليق عبر الفيس بوك