الثلاثاء, 18 سبتمبر 2018

"أوربك" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد للعمليات

الأحد 09 أكتوبر 2016 07:57 م بتوقيت مسقط

"أوربك" تعلن عن تعيين رئيس تنفيذي جديد للعمليات

 

مسقط - الرؤية

أعلنت الشركة العمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك) رسميا عن تعيين كريستيان فان دير فودين رئيسا تنفيذيا للعمليات، ويحمل فان دير فودين شهادة الماجستير في الفيزياء التطبيقية من جامعة دلفت في هولندا – ومن ثم شهادة الماجستير في إدارة الأعمال.

وبدأ كريستيان حياته الوظيفية في شركة شِل في مجال تكرير النفط: وعمل كمهندس للعمليات في هولندا وكمهندس تحكم وتحسين للعمليات المتقدمة في مصفاة ستانلو في المملكة المتحدة. وانضم بعد ذلك لمصفاة شل برنيس في مدينة روتردام الهولندية كمدير مساعد لوحدة الإنتاج.

وبعد كريستيان عمل كمدير للتوريد والعمليات في مصفاة شركة شِل في جمهورية الدومنيكان (وهو مشروع مشترك مع الحكومة) منذ عام 1995م، وتم تعيينه مديرًا عاماً لها في عام 1998م وحتى عام 2000م.  ومن ثم أصبح المدير العام لمصفاة شِل في بيتي - كورون في فرنسا حتى منتصف عام 2004م، والتي حققت المرتبة الأولى في الأداء الربعي في مجالات التوافر التشغيلي والتكاليف غير المتعلقة بالطاقة، ومؤشرات سوليمان للروتين والإنتاج. وقدم كريستيان لدولة قطر في عام 2010 كمدير للعقود والمشتريات لشركة شِل في قطر.  وفي عام 2013م تم تعيينه مديرا تنفيذيا للعمليات لمشروع شركة الكرانة للصناعات البتروكيماوية وهي المشروع المشترك بين شركة شِل وشركة قطر للبترول قبل انتقالها بشكل كلي لشركة قطر للبترول في عام 2015.

وتعليقا على تعيينه في الشركة، قال كريستيان، "سعيد للانضمام لهذه الشركة التي تنظر للمستقبل بثقة وأنا واثق من أننا قادرون على العمل لنجعل شركة أوربك أحد أفضل الشركات من حيث الأداء".