ضبط وترحيل 101 وافد مخالف لقانون العمل بالبريمي

 

البريمي - الرؤية

أعلنت وزارة القوى العاملة مُمثلة بدائرة القوى العاملة في محافظة البريمي عن ضبط 58 عاملاً وافداً مخالفاً لأنظمة وقوانين العمل المعمول بها في السلطنة خلال شهر سبتمبر الماضي، وذلك تواصلاً لجهود الوزارة في تنظيم سوق العمل والحد من ظاهرة التجارة المستترة ومتابعة المخالفين والحد من المخالفات والتجاوزات التي تحصل من قبل بعض المنشآت.

وتركزت معظم المخالفات في التراخيص التجارية بواقع 49 عاملاً مخالفاً، و7 عمال في المهن الخاصة، إضافة إلى عاملين في المهن الزراعية. وبعد اتخاذ الإجراءات تبين أن 28 عاملاً هم من القوى العاملة التاركة لمقر عملها و30 آخرين من القوى العاملة المسرحة.

وتم خلال نفس الفترة ترحيل 43 عاملاً مخالفاً إلى خارج البلاد نتيجة مخالفتهم لأحكام قانون العمل والقرارات الوزارية المنفذه له، منهم 38 عاملا في المهن التجارية وعاملان اثنان في المهن الخاصة، بجانب 3 عمال في المهن الزراعية. وتلقت الدائرة خلال الفترة الماضية 33 بلاغ ترك للعمل؛ منها 18 بلاغاً في التراخيص التجارية و6 بلاغات في التراخيص الخاصة بالإضافة الى 9 بلاغات في التراخيص الزراعية.

وتسعى وزارة القوى العاملة جاهدة إلى تكثيف رقابتها على سوق العمل بهدف خلق بيئة عمل منظمة وجاذبة للشباب العماني وسوقاً تنافسية لأصحاب الأعمال والمستثمرين، وذلك من خلال جهاز رقابي فعّال يضمن تطبيق تشريعات العمل. وعمدت الوزارة جاهدة إلى تطوير جهاز التفتيش لديها بالكوادر والوسائل المناسبة باعتباره الوسيلة الأمثل للحد من القوى العاملة الوافدة المخالفة وذلك بهدف تكثيف حملاتها على المواقع التي يتم فيها تشغيل أو إيواء القوى العاملة المخالفة.

تعليق عبر الفيس بوك