مستشفى برجيل يطلق مبادرات لتعزيز التوعية بسرطان الثدي

 

 

مسقط - الرُّؤية

أطلقتْ الشركة الرائدة الموفرة للرعاية الصحية في السلطنة، مستشفى برجيل، خطة متكاملة للعمل من أجل تعزيز الوعي العام حول سرطان الثدي، وخيارات العلاج الفعال؛ وذلك مشاركة من المستشفى لدول العالم في الاحتفال خلال اكتوبر الجاري بالشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي.

وقال الدكتور كريستوفر إيفانز الرئيس التنفيذي والمدير الاقليمي مستشفى برجيل: "إن مستشفى برجيل سيعقد سلسلة من ورش العمل وحملات التوعية التي تستهدف المرأة والأسرة، كما سيتم توزيع كتيبات معلومات عن الأعراض والعلاج من سرطان الثدي ونمط الحياة الصحية. وعلاوة على ذلك، سوف يقوم مستشفى برجيل على نطاق واسع باستخدام منصات وسائل الإعلام المختلفة بما في ذلك وسائل الإعلام الحديثة بالتوعية حول المفاهيم الخاطئة عن المرض والوصول إلى جمهور أوسع".

ويوفر مستشفى برجيل مرافق متقدمة ذات مستوى عالمي لمعالجة سرطان الثدي. و في الوقت نفسه، إن المستشفى انطلاقا من مشروع المسؤولية الاجتماعية للشركات الواضحة المعالم والتي بموجبها يعمل على توفير العلاج ليصبح في متناول المرضى بأسعار معقولة.

ودعت الدكتور امرواني ميديثي اختصاصية الجراحة في مستشفى برجيل، ومنسق الأنشطة المختلفة خلال شهر التوعية، لضرورة اكتساب الوعي الأساسي حول سرطان الثدي ومحاربة الوصمة الاجتماعية المرتبطة به. وأشارت إلى أن 1% فقط من النساء العمانيات المرأة لديهن معرفة ممتازة بسرطان الثدي، في حين أن 21% فقط لديهم معرفة جيدة الى حد ما. واضافت ميديثي: "سرطان الثدي يأتي في المرتبة الثانية في اصابات السرطان على المستوى العالمي. وأفادت إلى انه في البلدان النامية اصابات سرطان الثدي تزايدات بنسبة سنوية تبلغ 4% على مدى السنوات القليلة الماضية. وفي حالة السلطنة، وبين النساء العمانيات تأتي الاصابات بنسبة  32% من إجمالي حالات السرطان، ويعتبر سرطان الثدي هو السبب الرئيسي الثاني للوفيات في سلطنة عمان، وفقا لتقرير صادر عن المجلة الطبية العمانية".

تعليق عبر الفيس بوك