"أوربك" تعين نزار اللواتي في منصب الرئيس المالي

 

 

مسقط - الرُّؤية

أعْلَنت شركة النفط العُمانية للمصافي والصناعات البترولية (أوربك)، عن تعيين نزار اللواتي في منصب الرئيس المالي للشركة.. ويأتي هذا التعيين في هذا المنصب بعد عودة نزار من شركة "جلاس بوينت" والتي إلتحق بها في وقت سابق من هذا العام.

ويمتلكُ نزار اللواتي -الذي تم تعيينه كرئيس مالي في الشركة في سنة 2012- أكثر من 20 سنة خبرة بمنطقة الخليج في قطاع النفط والغاز والقطاعات الاستهلاكية. وبدأ نزار مسيرته العملية في سنة 1995 كمهندس بترول بشركة تنمية نفط عُمان. والتحق في سنة 1998 بشركة "يونيليفر" كمتدرب بمجال الإدارة المالية وتحصّل على عدة مهام إقليمية في هذا المجال بالإمارات العربية المتحدة و المملكة العربية السعودية. وعاد نزار إلى قطاع النفط و الغاز في عام 2004  و التحق بشركة "شل" للإشراف على تنفيذ أحد المشاريع بالشرق الأوسط. وخلال عمله مع شل كان مسؤولا عن إجراءات المخاطر الحكومية وآليات التأمين بالمنطقة كما تم تعيينه لاحقا كمدير مالي لقطاع الشق العلوي في شركة "شل" لأبوظبي وباكستان. وإثر عودته إلى عمان في عام 2011، التحق نزار بأوربك كمدير الخدمات المالية قبل ترقيته إلى منصب الرئيس المالي في السنة التالية. وقد كان لقدرات ومهارات نزار التقنية إلى جانب رؤيته ونظرته الإستراتيجية الدور الأكبر في الوصول إلى هذا المنصب المرموق.

من جهته، قال اللواتي: "لطالما كانت أوربك مكان عمل رائع وبيئة محفّزة لبذل المزيد من العمل، فخلال فترة عملي السابقة في أوربك قمت بقيادة عملية تأمين أهم صفقات الدعم المالي للشركة. يشمل ذلك تأمين دعم مالي بواقع 3.8 مليار دولار أمريكي لمشروع مجمع لوى للصناعات البلاستيكية و 2.8 مليار دولار أمريكي لمشروع تحسين مصفاة صحار و 900 مليون دولار أمريكي لدعم المشاريع من البنوك المحلية. وعند دخول هذه المشاريع حيّز التنفيذ فستحقق أوربك نمو إستراتيجي هام في المنطقة وأنا سعيد بأن أكون جزءا من هذه المنظومة".

تعليق عبر الفيس بوك