اليوم.. انطلاق "مؤتمر فن الارتقاء بالخدمات في القطاعين العام والخاص" بالتزامن مع الأسبوع العالمي لخدمة العملاء

 

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ الأصايل للمؤتمرات استضافة المؤتمر السنوي الثالث لفن الارتقاء بالخدمات في القطاعين العام والخاص؛ وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد محمد بن ثويني آل سعيد، اليوم، في فندق إنتركونتيننتال مسقط، وبمشاركة الخبيرة والمفكرة العالمية كاثرين ديفيري، وبطل العالم للخطابة للعام 2015 محمد القحطاني، ويأتي المؤتمر تزامناً مع الاسبوع العالمي لخدمة العملاء.

وقال محمد بن عيسى الفيروز رئيس لجنة التنظيم، إنَّ المؤتمرات والمنتديات والندوات لها أهداف معينة وتغطي رغبات لأفراد من المجتمع، لكن الأهم من ذلك أن المؤتمر يحقق الوعي العام ويجذب السياحة إلى البلاد ويساعد على تبادل ونقل الأفكار من بلد إلى آخر. وأضاف الفيروز أن مؤتمر فن الارتقاء بالخدمات يهدف إلى إعطاء جرعات من التدريب والمهارات والتعلم للموظفين القائمين على تقديم الخدمات للزبائن والمراجعين، خصوصاً وأنَّ المسؤولية اليوم لا تقع فقط على موظفي الخطوط الأمامية مثل السكرتارية والاستقبال ومديري خدمة العملاء والمبيعات وغيرها، وإنما تقع على المسؤول الأول في المؤسسة مثل الرئيس التنفيذي أو الوزير أو الوكيل؛ لأنه هو من يخلق ثقافة فن إدارة الخدمة للمراجع أو الزبون؛ وبالتالي يشيع نمط الثقافة المؤسسية التي يجب أن يتعامل بها جميع موظفي المؤسسة.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر عدة محاور رئيسية؛ من شأنها تعزيز ورفع مستوى خدمة العملاء والمراجعين من خلال 6 جلسات حوارية تتضمن احترام الذات، وتجاوز التوقعات، والاسترجاع، والرؤية والتطور، والرعاية والتمكين، مختومة بجلسة حوار لمناقشة أهم النقاط بين المحاضر والحضور لتسليط الضوء على أفضل التجارب والممارسات العالمية في تحسين الخدمات؛ بهدف تطويرها في جميع القطاعات بالسلطنة. كما سيتم استعراض بعض التجارب والقصص الناجحة من القطاعات المختلفة والتي حققت إنجازات ونجاحات باهرة في هذا المجال.

تعليق عبر الفيس بوك