رؤية الشباب تنظم مبادرة (وضحة) في ولاية الدقم

الدقم - الرؤية

نظمت مؤسسة رؤية الشباب، إحدى المؤسسات المحتضنة في المركز الوطني للأعمال التابع للمؤسسة العامة للمناطق الصناعية، فعالية ضمن مبادرة "وضحة”" في ولاية الدقم، وذلك بهدف تمكين المرأة وإشراكها بفاعلية مع المجتمع المحيط بها ورفع مستوى ثقافتها في التعليم وريادة الأعمال.

 وبدأ برنامج المبادرة في ولاية الدقم في جمعية المرأة العمانية واستمر لثلاثة أيام، حيث تم التركيز على عدة مواضيع أهمها: تأسيس مشروع تجاري مبتكر، والتوازن الداخلي والخارجي من خلال مجموعة من حلقات العمل التدريبية التفاعلية؛ برفقة المدربتين سماح الوهيبية وشيماء الجابرية وبتنظيم فريق من مؤسسة رؤية الشباب. بالإضافة إلى ذلك تم تقديم ورش عمل لطالبات الصف الثاني عشر من مدارس المحافظة في يوم الإثنين ٢٦/ ٩ لتعزيز قيم القيادة والتنمية الذاتية للفتيات المشاركات ولمنحهن دفعة إيجابية ونظرة مستقبلية مهنية جادة. وهذه الورش كانت من تقديم عضوات رؤية الشباب. وبالإضافة إلى “مبادرة وضحة” فإن مصفاة الدقم  قد قامت بتنفيذ عدد من برامج المسؤولية الاجتماعية في الفترة المنصرمة، منها التعاون مع هيئة تقنية المعلومات لتنفيذ برنامج تدريبي في مجال الحاسب الآلي لعدد  200 إمراة من ولايات الدقم ومحوت والجازر، وتنفيذ برنامج تحدي بالتعاون مع مؤسسة “أوتورد باوند عمان”  لعدد 100 طالب من أبناء ولاية الدقم بالإضافة إلى دعم فريق الكرة المحلي والتعاون مع مؤسسة إنجاز عمان  لتنفيذ معسكر الابتكار الذي تم تنفيذه في عدد من مدارس المحافظة بمشاركة ما يقرب عن 600 طالب وطالبة، وأيضا إلى دعم عدد من منح التعليم العالي بالتعاون مع لجنة تنمية المجتمع المحلي بالولاية.
الجدير بالذكر أن “مبادرة وضحة” واحدة من المبادرات التي تدعمها مصفاة الدقم في مجال المسؤولية الاجتماعية. الأهداف الرئيسية لهذه المبادرة هي دعم البرامج والمشاريع الخاصة بفئة المرأة العمانية في محافظة الوسطى وولاية الدقم على وجه الخصوص. في عام ٢٠١٥م بدأ تنفيذ هذه المبادرة بالتعاون مع جمعية المرأة العمانية بالدقم، وفي هذا العام تتواصل المبادرة بمواضيع متجددة لإكساب النساء مهارات القيادة والتواصل وصقل قدراتهن وتنمية ثقافتهن في مجال ريادة الأعمال. وتعد مؤسسة رؤية الشباب للمؤتمرات ، مؤسسة عمانية رسمية ، تأسست المؤسسة في عام 2010 م ، وتقوم رسالة المؤسسة على صناعة شابٍّ عمانيٍّ فعال، منتج، قيادي، وقدوة؛ كما أن رؤيتها تكمنُ في بناء أكبر مدينة شبابية عالمية في السلطنة تضم خدمات متنوعة ومرافق متعددة كبيئة متكاملة لتحقيق رسالة المؤسسة. المؤسسة ملتزمة في تقديم البرامج والمشاريع بالقيم المهنية العالية والاحترافية، ثقة بالأرواح المبدعة لديها لما يملكونه من مهارات عالية، وخبرات متنوعة، وأفكار مبدعة. المؤسسة تقدم برامج شبابية ومشروعات متكاملة، سعيا منها  للرقي بالمجتمع ورفع مستوى الوعي في فئته الشبابية من سنّ 14 – 30 سنة. من أبرز برامج المؤسسة ملتقى الشباب العماني، وبرنامج فنار القيادي للفتيات، وجلسة الأمور طيبة، وبرنامج بيسة، وبرنامج دربك خضر.

تعليق عبر الفيس بوك