بحث زيادة التبادل التجاري بين السلطنة وإيران.. والسنيدي يتعرف على إنتاج "خودرو للسيارات"

 

 

طهران - العُمانيَّة

تمَّ، أمس، بقاعة معرض طهران الدولي بالجمهورية الإسلامية الإيرانية، عقد لقاءات ثنائية بين رجال الأعمال العمانيين ونظرائهم الإيرانيين؛ بهدف زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، وتسهيل العقبات أمام المستثمرين ورجال الأعمال في كلا البلدين.

رَعَى اللقاء من الجانب العماني مَعَالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، ومن الجانب الإيراني معالي محمد رضا نعمت زاده وزير التجارة والصناعة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.  وألقى معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، كلمة خلال اللقاء؛ تطرَّق فيها إلى أهمية تطوير العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، وضرورة تفعيل مهام اللجنة الاقتصادية العمانية-الإيرانية المشتركة. مؤكدًا أهمية دور رجال الأعمال بين البلدين لمعرفة الأسواق التجارية والاستثمارات المشتركة ودور شركات التأمين، وضرورة أن تكون المنتجات والصادرات والواردات وفق المقاييس والمواصفات المطلوبة.

وكان مَعَالي الدكتور وزير التجارة والصناعة وأعضاء اللجنة الاقتصادية العمانية-الإيرانية المشتركة، قد زاروا شركة إيران خودرو لإنتاج وصناعة السيارات، وتم التعرف على خطوط الصناعة في هذه الشركة، وتقرر إنتاج بعض قطع السيارات بصورة مشتركة بين السلطنة وإيران.

وبحثتْ اللجنة الاقتصادية العمانية-الإيرانية المشتركة -على هامش معرض المنتجات العمانية "أوبكس 2016"، الذي يُقام في العاصمة الإيرانية طهران- التعاونَ بين بعض البنوك العمانية والإيرانية، لإيجاد تعاون بينها في مجال الحوالات والاعتمادات المصرفية. وكانت اللجنة الاقتصادية العمانية-الإيرانية المشتركة قد عقدت اجتماعها السادس عشر بطهران؛ حيث تم خلاله التوقيع على مذكرات تفاهم واتفاقيات في مجال التعاون التجاري والشحن والخطوط البحرية والاستثمارات والبنوك وتبادل المعلومات الاقتصادية والخبرات والتجارب بين البلدين.

تعليق عبر الفيس بوك