لجنة تحكيم "جائزة الرؤية لمبادرات الشباب 2016" تعقد أولى اجتماعاتها

 

 

الرُّؤية - مُحمَّد قنات

عقدتْ لجنة تحكيم "جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب"، اليوم الثلاثاء، اجتماعها الأول للتعرف على مهام أعضاء اللجنة، ووضع خطة عمل لفرز الأعمال المشاركة وآلية التحكيم بالجائزة في مجالاتها الثمانية، وتمَّ خلال الاجتماع تبادل الآراء ووجهات النظر للوصول إلى صيغة تحكيمية تصب في مصلحة المتنافسين.

واستهلَّ المكرم حاتم الطائي رئيس تحرير جريدة "الرُّؤية" المُشرف العام على الجائزة، الاجتماع بكلمة أكد فيها أنَّ الجائزة تهدف في نسختها الرابعة لتقديم نماذج جديدة من شباب يتوق للإبداع، ويُنتظر من يمد له يد العون والدعم؛ لينطلق كجندي مُخلص في كتيبة بناء الوطن، مؤكداً أن هذا الجهد يأتي ضمن سياسة ورؤية مُتكاملة، تنتهجها جريدة "الرُّؤية". وضمَّ الاجتماع الأول المحكمين في المجالات الثمانية؛ حيث تمَّ تعريفهم بالطريقة الجديدة التي تمكن المحكمين الاطلاع على الاستمارات إلكترونيا عن طريق خطوات بسيطة وسهلة تم استحداثها في النسخة الحالية، لتسهل مهمة الاطلاع على الاستمارات أولا بأول.

وتشمل المجالات -التي يتنافس عليها المشاركون- مجال الإلكترونيات، ويحكم فيها الدكتور أشرف الهنائي، والطاقة المتجددة ويحكم فيها الدكتور ماجد المحاربي، فيما يأتي على الغداني محكماً بمجال الربوت، وعبدالله خميس محكماً في الإعلام الرقمي، وعبدالله البحراني محكماً في مجال المشروع الرقمي، أما مجال الثقافة والأدب "القصة القصيرة" فيأتي محمد اليحيائي محكماً فيه، وحمد صالح المخيني محكماً في مجال الأعمال التطوعية، وفي مجال الفنون "تطوير الأزياء العمانية التقليدية" تأتي كل من هيام الشمالي وأمل الرئيسي مُحِكمتين.

و"جائزة الرُّؤية لمبادرات الشباب" جزء من إستراتيجية جريدة "الرؤية" التي تتبنى نهج "إعلام المبادرات"، وتقام بهدف التفاعل مع أولويات وقضايا المجتمع الحيوية؛ إذ تمثل شريحة الشباب واحدة من الأولويات التي توليها "الرُّؤية" جلَّ اهتمامها، وتعمل على تحفيزها نحو مزيد من العطاء.

وتركِّز الجائزة على البحث عن أفضل المبادرات والمشاريع والابتكارات الشبابية المجيدة؛ بهدف التعريف بها وأصحابها، بما يُؤسس لقاعدة مثالية لانطلاق هؤلاء المبدعين نحو آفاق أرحب من الإبداع والتميز.

ويُشار إلى أنَّ شركة أوكسيدنتال عمان "أوكسي" -الراعي الحصري للجائزة- تشارك بفاعلية في المبادرات الاجتماعية والاقتصادية في عُمان، كما أن "أوكسي عُمان" مُلتزمة بدعم البرامج التي تسعى إلى تنمية الشباب، والبرامج التي تكفل التنمية الاقتصادية، وإيجاد فرص وظيفية للعُمانيين؛ ومنها مبادرة "أوكسي عُمان" للقيمة المحلية المضافة وبرامج تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

تعليق عبر الفيس بوك