قصائد متنوعة ومقطوعات موسيقية في أمسية شعرية عربية بـ"الكتاب والأدباء"

 

مسقط ـ الرؤية

أقامت الجمعية العمانية للكتّاب والأدباء أمس الأول بمقرها بمرتفعات المطار أمسية شعرية عمانية عربية، بحضور عدد من الكتّاب والأدباء والعمانيين، الذين تفاعلوا مع قصائد الشعر على اختلاف موضوعاتها.

وفي بداية الأمسية قدمت الكاتبة عزيزة البلوشية كلمة ترحيبية. وقدمت الشاعرة بدرية البدريّة عددا من نصوصها الشعرية المتنوعة التي تطرقت إلى الجانب الإنساني الذاتي والوجداني، وأهمها (سيأتي، عيناك، غمّازة في الخد الأيسر، تخيّل). وألقى الشاعر السوري أحمد إبراهيم ديوب عددًا من قصائده التي تغنت بحب السلطنة وتطرقت إلى جوانب صوفية ذاتية وقال في حديث له: تشرفت باستضافتي في أمسية جمعية الكتاب والأدباء لأفضي بمكنون صدري عطرا ونورا وشهدا وحبا لتلك الفاتنة التي أعشق (مسقط).

وألقى الشاعر أحمد إبراهيم ديوب قصائد منوعة أهمها قصيدة (إشارة)، وقصيدة أحزان النخيل، وغيرها من القصائد المتميزة التي شكّلت مسيرته الشعرية. كما ألقى الشاعر العماني محمد الحارثي عددًا من قصائده التي توّجت الشعر وأهمها (بيداء)  و (تشرينية)  و(فتنة الحكاية)  و(عشرون)  و(معاذير)، وقال الحارثي: أتوجه بشكري لجمعية الكتاب والأدباء على هذه السانحة الجميلة والتي تنمي الجانب الشعري لدى للمشاركين من خلال الاطلاع على التجارب الأخرى والاستماع للنقد الهادف والتشجع لبذل المزيد وإشراع باب المنافسة الشريفة.

 

تعليق عبر الفيس بوك