لضمان فعالية أكثر في استهلاك الوقود وتوفير مزيد من القوة والعزم

للمرة الأولى عالميا.. طرح "نيسان باترول 2017" في الشرق الأوسط مع محرك جديد مزود بـ6 أسطوانات

...
...
...
...
...

 

 

مسقط - الرؤية

أعلنت شركة «نيسان» عن إطلاق سيارة «باترول 2017» الجديدة بمحرك ذي 6 أسطوانات على شكل حرف V للمرة الأولى عالمياً في منطقة الشرق الأوسط. وتشكل السيارة الجديدة إضافة قيمة لسلسلة طرازات «باترول»، وهي توفر نفس مستويات الفخامة المعهودة في "باترولV8" لقاعدة واسعة من عملاء الشركة في السوق.

وتُعد السيارات نيسان باترول- التي شهدت اهتماماً كبيرا في تصميمها على مدى الستين عاماً الماضية- درة التاج للمركبات الرياضية متعددة الاستخدام؛ حيث كان أول ظهور لهذه السيارة في منطقة الشرق الأوسط في الخمسينات من القرن الماضي. مع التعزيزات الجديدة أصبحت السيارة أكثر جاذبية وقدرة على لفت الأنظار لها أينما حلت إلى جانب أنها توفر التنوع في الاستخدام وأحدث التقنيات وأعلى مستويات الراحة.

وبهذه المناسبة، قال سمير شرفان المدير التنفيذي لشركة «نيسان الشرق الأوسط»: تشكل سيارة باترول V6 متمماً فريداً لسلسلة سيارات "باترولV8" التي تعتبر واحدة من أقوى سيارات الدفع الرباعي وأكثرها شعبية في الشرق الأوسط. نجحنا في زيادة حجم أعمالنا من سيارات نيسان باترول بمقدار 4 أضعاف في الفترة الممتدة من العام 2011 إلى عام 2015. ومن خلال طرحنا لنيسان باترولV6، نهدف إلى زيادة حجم أعمالنا بنسبة 20% في العامين المُقبلين.

وأضاف أنّه تمَّ تصميم السيارة الجديدة خصيصاً لمواكبة احتياجات السائقين في المنطقة مع الأخذ بالاعتبار حاجة المستهلكين لسيارات دفع رباعي عملية واقتصادية في استهلاك الوقود. وتوفر "باترولV6" مستويات عالية من القوة والفخامة التي لطالما تميزت بها سيارات «باترول» والتي أكسبتها لقب «بطل كل الدروب في الحياة» عن جدارة.

وتعليقاً على السيارة باترول وأدائها الراقي، ذكر المتحدث باسم نيسان عمان من شركة سهيل بهوان للسيارات "تعمل السيارة نيسان على تعزيز سمعتها ومكانتها في السوق وفي ذات الوقت تضمن مزيداً من التحسينات من خلال إدخال أفضل التقنيات وتوفير مُستويات ليس لها مثيل من الراحة فهي التَّقدم التالي من سيارات الدفع الرباعي ونحن على ثقة من أن هذه السيارة التي تعتبر درة السيارات الرياضية ستتفوق على كافة التوقعات".

وتم تصميم واختبار سيارة نيسان "باترولV6" ذات محرك 4 ليترات في المنطقة لمواكبة مختلف أنواع التضاريس وظروف القيادة ودرجات الحرارة، وضمان نفس مستويات القيادة المميزة في الشوارع المعبدة وعلى الطرقات الوعرة. تعتبر السيارة الأفضل من حيث القوة في فئة السيارات المزودة بست أسطوانات، بحيث تولد قوة جبارة باستطاعة 275 حصاناً مع عزم دوران قدره 394 دورة في الدقيقة. توفر السيارة  12% أكثر من العزم في القيادة مقارنة بالسيارات المنافسة وفي نفس الوقت تُحافظ على نفس القدرة على الجر كما هو الحال في نيسان المزودة بمحرك 8 أسطوانات. وزن نيسان باترول بست أسطوانات أقل إلى جانب أنَّ تكلفة الصيانة الخاصة بها أقل وهو ما يجعلها الخيار المثالي والعملي للاستخدام اليومي للأثر وفي نفس الوقت فإنها هي السيارة القادرة على الذهاب إلى أي مكان لمعايشة روح المغامرة.

من جهة ثانية، تبدو "باترول V6" - التي ستتوافر حصرياً بمنطقة الشرق الأوسط في سبتمبر 2016- متطابقة من حيث التصميم مع سيارة «باترول V8". وسيتم طرح السيارة الجديدة بنسختين مختلفتين هما XE وSE، واللتان تشتملان على العديد من الإضافات الاختيارية.  وقد تمَّ تزويد كلتا النسختين بمواصفات قياسية توفر قيمة استثنائية لهذه الفئة، مثل المقاعد الخلفية الكهربائية وهو ما يعني أنَّ السيارة سوف تعتبر قيمة استثنائية في هذه الفئة من السيارات والسيارات الأعلى. تم تزويد السيارة بتطبيق سيارة نيسان الذكية حيث تعتبر السيارة نيسان باترول موديل 2017 الأكثر اتصالات مقارنة بالسيارات الأخرى من نفس الفئة. وستتوفر السيارة في الإمارات وتدريجيا يتم توفيرها في دول المنطقة.

ويسهم الاستهلاك الاقتصادي للوقود في جعل «باترول V6" سيارة مفضلة لدى شريحة واسعة من العملاء؛ كما توفر السيارة تجربة قيادة رفيعة المستوى مع مقصورة داخلية أكثر هدوءاً مقارنة مع منافسيها. مثل هذه الميزات سوف تجعل عملية اتخاذ القرار بالشراء سهلا بالنسبة للعملاء الذين يبحثون عن الشكل الفخم والقوة وفي نفس الوقت تجنب أي إرهاق لميزانياتهم.

وبناءً على الإرث القديم الذي يعود إلى العام 1951 عندما تم إنتاج أول سيارة باترول ، كان يتم استخدام النسخة الأولى من السيارة في الأغراض العسكرية بسبب قدرتها على التحمل والتعامل مع كافة أنواع التضاريس. على مدى الخمس وستين سنة الماضية، شهدت السيارة تطورات كبيرة جعلتها واحدة من المركبات المميزة على الطريق وساعدتها في الفوز بـ26 جائزة منذ عام 2014 لتكون السيارة واحدة من أكثر سيارات الدفع الرباعي حصولاً على الجوائز.

وأضاف شرفان: "على غرار سيارات "باترول V8"، تتمتع سيارة "باترول V6" الجديدة باستطاعة جبارة، ومساحة رحبة للركاب والأمتعة، فضلاً عن القيمة الفريدة التي توفرها لقطاع سيارات الدفع الرباعي الفاخرة. ومن خلال إضافة "باترول V6" الجديدة إلى الطرازات الحالية، تؤكد «نيسان» على التزامها بتقديم خيارات غير مسبوقة لجميع عملائها، ونحن على ثقة بأن السيارة الجديدة سترتقي بمحفظتنا من سيارات الدفع الرباعي الفاخرة".

وتتفوق سيارة "باترول V6" على منافسيها لجهة العديد من المزايا أبرزها المحرك الذي يتمتع بمستويات أقل من الاهتزاز والضجيج، ومعدل التسارع المتقدم، والتحسن بنسبة 25% في دفع التسارع على المنحدرات الشديدة. وستتوافر سيارة "باترول V6" بسبع نسخ بما فيها فئة «بلاتينيوم» الشهيرة. وتتراوح أسعار السيارة بين 47.500 و69.500  ألف دولار أمريكي في دول مجلس التعاون الخليجي، علماً أنه سيتم الكشف عن الأسعار محلياً في كل بلد من قبل موزعي «نيسان» المعتمدين.

وتشتمل مميزات سيارة "باترولXE" على ناقل حركة أوتوماتيكي بسبع سرعات، ووضعية الدفع الرباعي المنخفض 4L والدفع الرباعي الدائم 4H مع خيار الانتقال إلى وضعية الدفع الرباعي المتغير، وعجلات بقياس 18 بوصة مصنوعة من الخلائط المعدنية، ونظام دخول دون مفتاح مع مفتاح ذكي، وخاصية تشغيل المحرك بلمسة زر، وأقفال كهربائية للأبواب مع تقنية الإقفال الآلي حسب سرعة السيارة، ونوافذ كهربائية آلية قابلة للفتح والإغلاق بلمسة واحدة، إضافة إلى كونسول وسطي مع غطاء وصندوق تبريد، وعجلة قيادة قابلة للتعديل بشكل يدوي طولاً وارتفاعاً، وعمود عجلة قيادة مكسو بالجلد، ومقابض أبواب مصنوعة من الكروم، ونظام أوتوماتيكي للتحكم بالمناخ ثنائي المنطقة للمقاعد الأمامية مع فتحات تبريد للمقاعد الخلفية، ونظام ترفيه 2DIN  يشتمل على راديو مجهز لاستقبال موجات AM وFM  مع مشغل أقراص مدمجة CD  ومقبس لتوصيل تجهيزات صوتية إضافية و4 مكبرات صوت. أضف إلى ذلك، تقنية تثبيت السرعة، وعداد قياس المسافات في الرحلة الواحدة، وخطاف لتثبيت شبك صندوق الأمتعة، ونظام الوسائد الهوائية المزدوجة SRS  مع نظام التحكم الديناميكي بالسيارة VCD، وآلية المساعدة بتثبيت إيقاف المركبة على المنحدرات ونظام التحكم بنزول المنحدرات، ونظام المكابح المانعة للانغلاق ABS، ونظام التوزيع الإلكتروني لقوة الفرملة EBD، وقفل تفاضلي خلفي، ونظام تعزيز الفرملة، ونظام منع تشغيل المحرك مع نظام إنذار للسيارة (نظام السيارة الأمني)، ناهيك عن نظام مراقبة ضغط الإطارات، والمصابيح الخلفية الخاصة بالضباب، والهاتف الذي يمكن التحكم به دون استخدام اليدين.

تعليق عبر الفيس بوك