كلية عمان للسياحة تطلق مقررا أكاديميا جديدا لتأهيل الكوادر الوطنية

 

مسقط - الرؤية

أعلنت كلية عمان للسياحة، الكلية الوحيدة المتخصصة في السياحة بالسلطنة عن إدخال مشروع طلابي جديد يتمحور حول "المدخل العالمي للسياحة"، ضمن مقرراتها الأكاديمية التي تدرسها، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للسياحة الذي يحتفل به هذا العام تحت شعار "السياحة للجميع".

وشعار يوم السياحة العالمي يدعم جهود توفير البيئة المناسبة التي تحقق احتياجات كافة شرائح وفئات المجتمع السياحية؛ كأصحاب الاحتياجات الخاصة، والعائلات التي لديها أطفال صغار السن، والمسنين، وغيرهم من مختلف الفئات التي تحتاج إلى تسهيلات وإمكانيات بعينها للاستمتاع بالمقاصد السياحية حول العالم. وبحسب مبادرة كلية عمان للسياحة، سيشارك قرابة 100 من طلبة وطالبات الكلية الملتحقين ببرنامج البكالوريوس أو برامج الدبلومات التي توفرها الكلية في مجالات السياحة وإدارة الضيافة، والتسويق السياحي، وتنظيم الفعاليات، في برامج أكاديمية مصممة بمواصفات محددة في مجال إدارة المقاصد السياحية والإرشاد السياحي.

ومن جابنه، قال الدكتور أنجلو بتاليجا رئيس قسم دراسات الإدارة والسياحة: "وفق هذا المشروع، سيقوم الطلاب بتخطيط وتنظيم زيارات للمقاصد السياحية المختلفة في عمان تتناسب مع المجموعات السياحية التي لا تحظى باهتمام كاف من العاملين في صناعة السياحة؛ حيث سيقوم الطلاب خلال أيام محددة مسبقاً في شهور أكتوبر ونوفمبر وديسمبر بتخطيط وتنظيم رحلات سياحية لأربعة مجموعات مختلفة، كل منها بشكل مستقل، للأطفال اليتامى و ذوي الاحتياجات الخاصة، لعدد من المقاصد السياحية المحلية والتي تم اختيارها لتتانسب مع احتياجات كل مجموعة". وأشار الدكتور أنجلو إلى أهمية هذا البرنامج الذي يمتد لفصل دراسي واحد في تعزيز الوعي لدى الطلاب بضرورة توفير المدخل المناسب للاستمتاع بمختلف المقاصد السياحية العمانية لكافة فئات المجتمع حيث يهدف البرنامج، بحسب دكتور أنجلو، إلى تحفيز الطلاب للتفكير كمتخصصين في السياحة وتعميق تفهمهم للاحتياجات السياحية المختلفة لكل فئة من فئات المجتمع.

وتأكيدًا على أهمية البرنامج قال شاكر البلوشي، المحاضر في إدارة السياحة بالكلية: "من المخطط له أن يتم إدراج البرنامج في التقييم الرسمي للطلاب؛ ولذا، سيكون على الطلاب العمل بجد وبتعاون بشكل يحفظ لكل منهم استقلاليته في التفكير. وسيكون هناك فريق من خمسة من أعضاء هيئة التدريس لتوفير الدعم والتوجيه".

تعليق عبر الفيس بوك