450 طالبا مستجدا ينتظمون على مقاعد الدراسة بـ"جيوتك"

 

 

مسقط - الرُّؤية

انضمَّ 450 طالبا وطالبة إلى الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك) لبدء الدراسة في الجامعة. وقد نظَّمت الجامعة برنامجا تعريفيا بهدف تعريف الطلاب الجدد بالبيئة الدراسية الجديدة؛ وذلك في حرم الجامعة في حلبان.

من جانبه، توجَّه الدكتور مايكل موديغل رئيس الجامعة، إلى الطلاب الجدد بالقول: "أنصحكم بالاجتهاد والحرص على النجاح في مسيرتكم المهنية المستقبلية". مشجعا إياهم ليتواصلوا مع أعضاء هيئة التدريس وطرّح الأسئلة والمشاركة في الأنشطة غير الصفية كالأنشطة الرياضية على سبيل المثال، وركز على البيئة الدراسية متعددة الثقافات التي تتميز بها الجامعة حيث يدرس ويعمل في الجامعة طلبة وموظفين من أكثر من 30 جنسية.

إلى ذلك، عقدت الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان (جيوتك)، مؤخرا، ورشة عمل تطوير مهني لأعضاء هيئات التدريس.. واشتملت مقترحات الوشة على استخدام التعليم الالكتروني، والذي يعد وسيلة للتعلم تعتمدعلى النسق الخاص، يمكن اتباعها في مجالات عدة، والتوصية بالحد من المواد التعليمية المقدمة للطلاب بتطبيق مختلف السبل التعليمية، وقد تم تقديم طرق تعليمية جديدة لأساتذة الجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان بما في ذلك.

وطلب خلال الجزء الثاني من ورشة العمل التي عقدت من قبل فريق مختص من مركز التعلم وادارة المعرفة في جامعة آر.دبليو تي.إتش.آخن الألمانية، تقديم عينة من العروض وقد تم تسجيل طرق التعليم المقدمة وتم تحليلها من قبل الزملاء المشاركين. وقد تم تقديم النصيحة حول كيفية تحسين أسلوب العرض والإلقاء، اعتمادا على لغة الجسد والكلمات المستخدمة ونبرة الصوت. وفي نهاية الورشة -التي امتدت لفترة أسبوع- تم تقديم نظرة أكاديمية للجامعة الألمانية للتكنولوجيا في عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك