"الكتاب والأدباء" تنظم ورشة للتدريب على أساليب الكتابة بظفار

 

 

صلالة - أمل اليربوع

أقيمت بقاعة المؤتمرات بمكتبة دار الكتاب بصلالة ورشة تدريبية في مجال أساسيات الكتابة في القصة والرواية بتنظيم من مؤسسة مجالس الأثير للمؤتمرات والندوات بالتعاون مع الجمعية العمانية للكتاب والأدباء لتأهيل الكاتبات في محافظة ظفار وتستمر لثلاثة أيام، بمشاركة 30 متدربة.

وافتتحت الدورة التدريبية بحضور المهندس سعيد بن محمد الصقلاوي رئيس الجمعية العمانية للكتاب والأدباء وتهدف الورشة إلى تطوير المجتمع وتنشيط الحراك الثقافي والتطور الثقافي ونشر ثقافة الأدب في المجتمع وتكوين قاعدة للمرأة الكاتبة في ظفار.

وقال رئيس الجمعية للكتاب والأدباء إنّ الاهتمام بقضية الأدب والثقافة ضرورة فهي تخدم مجتمعات وتسعى إلى تطوير المجتمع. وذكر أنّ الورشة التدريبية هي الأولى ليست في صلالة. وقالت نعيمة بنت مسلم المهري رئيسة اللجنة المنظمة لمؤسسة مجالس الأثير للمؤتمرات والندوات إنّ الهدف من الورشة هو حول وجود الكاتبات بمحافظة ظفار بعد التأسيس لأنّها تُعد نقلة للمرحلة الثانية كونهن كاتبات ومثل هذه الورش التدريبية تحتاجها لصقل مهاراتهن في المجال الأدبي وتمكين المرأة في استخدام الأساليب الكتابية وتنشيط دورها الثقافي ويتم من خلاله حصر عدد الكاتبات بعد التأهيل وكيفية كتابة الجمل العادية والأدبية وتمييز النص الأدبي وعلاقته بالفنون والمسرح والموسيقى وحكايات التراث.

وقدم المحاضر سامي نصر الحاصل على ماجستير لغة وآداب عربية الفائز بجائزة الشارقة للإبداع الروائي رئيس تحرير مجلة الشاعر الفصلية المحكمة الورشة التدريبية في أساسيات الكتابة في القصة والرواية وتناول فوائد القراءة والخصوصية المحلية الظفارية التي يجب أن تقرأ في النصوص وإعادة إنتاج النماذج الثقافية لأساليب الكتابة الصحيحة للقصة والرواية.

 

تعليق عبر الفيس بوك