المرهون: معرض ومؤتمر عمان الدولي للصحة يبرز مستجدات القطاع وفرص الاستثمار الواعدة

...
...
...
...

مسقط - العُمانيَّة

انطلقتْ، أمس، فعاليات مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة 2016 في نسخته السادسة، بمركز عمان الدولي للمعارض، وهو الحدث الذي يستعرض آخر المشاريع الصحية بالسلطنة التي تعمل عليها وزارة الصحة في سبيل الارتقاء بالخدمات الصحية، إضافة إلى تقديم آخر الأبحاث والتقنيات الحديثة التي تسهم في تطوير المنظومة الصحية بالسلطنة.

ورَعَى حفل افتتاح المؤتمر والمعرض معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية، الذي قال: إنَّ المعرض يُسلِّط الضوء على آخر التطورات في القطاعات الطبية كالتقنية وتطورها في العالم، إضافة إلى أن المؤتمر يناقش أهم المستجدات في القطاع الطبي. وأضاف معاليه بأنَّ المعرض فرصة للاستثمار للقطاع الخاص والمشاركة الفاعلة فيه؛ نظرا لأنَّ المعرض تشارك فيه عدد من الدول وبحضور خبرات عالمية تمثل بعض المستشفيات والأدوية والأجهزة المصنعة لها.

من جانبه، قال سعادة الدكتور محمد بن سيف الحوسني وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية، إنَّ المعارض لها أهمية كبيرة في التعريف بآخر التطورات الحديثة في مجال الرعاية الصحية، وهي فرصة لالتقاء الخبرات والكوادر وتبادل المعلومات، إضافة إلى عمل العلاقات والصداقات في الجانب العلمي. وأوضح سعادته -في تصريح صحفي- أنَّ السلطنة تعد بلد جذب كبير للكوادر والتكنولوجيا في المستقبل لما تتمتع به من موقع استراتيجي واستقرار سياسي والأمان في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه. وأشار سعادته إلى أنَّ مثل هذه المعارض وتوسعها وتكرارها سيؤدي إلى إنشاء ثقافة ووعي بين الكوادر الصحية وأفراد المجتمع. مشددًا على أهمية المؤتمر المصاحب وأن يكون مؤتمرًا منافسًا للمؤتمرات الدولية التي تعقد في الدول المجاورة وبقية الدول الأخرى، ومن خلال جدول الأعمال قد تطورت الأمور عما كانت عليه في السابق.

ويُشارك في المؤتمر والمعرض عدد كبير من الأطباء والإخصائيين والمهنيين الذين يمثلون العديد من الدول العربية والأجنبية؛ مما يمنح الزوار الاطلاع على أحدث الخدمات الطبية للمستشفيات الحكومية والخاصة والمراكز الصحية والتخصصات الجديدة وبناء جسور التعاون بين هذه الأطراف ذات العلاقة. ويأتي مؤتمر ومعرض عمان الدولي للصحة 2016 تأكيدا على أهمية التواصل بين أصحاب هذه المهنة، كما أنه يسعى للتجديد والتطوير في الخدمات الصحية بالسلطنة وتبادل الخبرات فيما بينهم وتدارس المشكلات التي قد تعترض سير عملهم اليومي للوصول إلى حلول ناجعة لتلك المشكلات وتدفع بمسيرة العمل الصحي بخطوات ثابتة للأمام.

ويستعرضُ المؤتمر عدة موضوعات من بينها اقتصاديات الرعاية الصحية ودور البحوث وأعمال التطوير والتكنولوجيا في المجال الطبي والتخصصات الطبية؛ مثل: العلاج الطبيعي والتأهيل الصحي والسكري وصحة المرأة والطفل والرعاية التلطيفية. ويتيح المعرض -الذي تُشارك فيه أكثر من 120 شركة- فرص أعمال غير محدودة للشركات العاملة في القطاع الصحي حيث تتوافر به منتجات متنوعة من أحدث المستلزمات والمعدات والتقنيات والحلول والمنتجات الطبية والخدمات الأخرى ذات الصلة.

تعليق عبر الفيس بوك