"فورد إدج 2016".. عبقرية الكروس أوفر بقدرات عالية ومزايا رائعة بفضل التقنيات المميزة

 

مسقط - الرؤية

توفر فورد إدج طراز 2016 الجديدة كليًا تجربة فريدة تمامًا لكل من يرغب في سياقة سيارة كروس أوفر ذات قدرات عالية، ولا عجب في هذا فهي تمنح راكبيها كوكبة عريضة من المزايا الرائعة.

وبحسب وصف أحد مسؤولي الشركة العربية لتسويق السيارات الوكيل المعتمد لسيارات فورد في السلطنة، فإن فورد إدج سيارة مذهلة بكل معنى الكلمة، فهي تزخر بكوكبة من التقنيات المميزة التي تمنح راكبها إحساسًا بالثقة وراحة البال. واستنادًا إلى الجاذبية التي تحظى بها هذه السيارة فإنها تقدم المزيد من التكنولوجيا التي يرغب فيها الزبائن ضمن حزمة تلبّي أعلى التوقعات من حيث الجودة والحرفية. لقد صممت فورد إدج بعناية فائقة مع الوضع في الاعتبار ركائز فورد الأربعة الرئيسية وهي؛ الجودة والعناية بالبيئة والسلامة والذكاء. وتسهم كل ميزة من هذه الميزات في لعب دور حيوي في جعلها سيارة مذهلة. ومن المواصفات الرائدة في إدج الجديدة نظام التوجيه الباور المعزز كهربائيًا مع نظام لمنع الانحراف عند السحب، وهو ما يضمن تحكمًا رشيقًا ومزيدًا من التجاوب وخفة الحركة عند توجيه السيارة سواء أثناء التنقل داخل المدينة أو عند ركنها. وعند السير بسرعة عالية، يقدم نظام التوجيه الباور المعزز كهربائيًا مساعدة أقل في التوجيه، وهو ما يضمن السيطرة بثقة وتعزيز الكفاءة.

ومن المواصفات الرائدة التي تزخر بها فورد إدج الجديدة نظام الإضاءة المحيطية والذي يتكون من مصابيح إل إي دي والتي تقوم بإنارة حيز الأقدام في الأمام والخلف، وحاملات الأكواب في الكونسول الأمامي، وبطانة الأبواب. وهناك 7 ألوان إضاءة مبرمجة يمكن الاختيار فيما بينها مع إمكانية زيادة حدة ودرجة سطوع الإضاءة من خلال الشاشة قياس 8 بوصات المثبتة وسط لوحة التشغيل الرئيسية. وهناك أيضًا ناقل الحركة الآلي سلكت شفت ذو الست سرعات مع ذراعين لتغيير السرعة، وهو مصمم بطريقة تضمن الجودة العالية أثناء التشغيل مع التحمل والمتانة التي تسهم في توفير نقل سلس للتروس والاستجابة العالية بمجرد ضغطة زر. ومن المزايا الجديدة في فورد إدج احتوائها على شبكة أمامية بمصارع قابلة للتحريك مع ستارة هوائية أمامية، وتسهم هذه الميزة في تحسين كفاءة استهلاك الوقود عبر تعظيم الديناميكية الهوائية للشبكة الأمامية القابلة للفتح والغلق وبكذلك في تبريد المحرك . وتتوافر هذه الميزة فقط في الفئة المزودة بمحرك إيكوبوست، وتنفتح وتنغلق تلقائيًا لضمان توفير درجة الحرارة المثالية للمحرك أثناء التشغيل وبالتالي تعظيم كفاءة الوقود. أما الستارة الهوائية الأمامية فتعمل على تحسين الديناميكية الهوائية عند السرعات العالية.

أما ميزة توجيه قوة العزم المتوافرة في فورد إدج فتمنح السائق نفس الإحساس الذي يقدمع الديفرنشل محدود الانزلاق . فعند المنعطفات، يقوم هذا النظام بتشغيل المكابح تلقائيًا على العجلة الأمامية من الداخل، مع توفير عزمة أكبر على العجلة الأمامية الخارجية. وتعمل ميزة التحكم في ثبات السيارة ومنع التدهور عند المنحنيات فتساعد السائق على الإبقاء على ثبات السيارة خلال ظروف الطريق المختلفة وعند المناورة بها فوق الطرق الزلقة. ويتم تنشيط هذا النظام عند تشغيل السيارة، ولكن من الممكن إيقافه في ظروف معينة. أما ميزة إبقاء السيارة داخل المسار فتشمل نظامًا للتنبيه عند إنحراف السيارة عن المسار وآخر للمساعدة في إبقائها داخله. ومن المزايا الفريدة في فورد إدج ميزة سينك وماي فورد تتش واللتان تساعدان السائق على البقاء متصلاً مع العالم من خلال خاصية تفعيل الاتصالات وتشغيل الوسائط بالأوامر الصوتية. في حين تعمل ميزة الكاميرا الأمامية ذات الرؤية المنقسمة على توفير رؤية بزاوية 180 درجة للمناطق التي تكون فيها الرؤية محدودة ؛ مثل دخول السيارة في الطريق السريع أو في الشوارع الضيقة أو داخل المواقف، وهو ما يمنح السائق مجالاً أوسع لرؤية العوائق المحيطة بسيارته.

وتحتوي فورد إدج أيضًا على نظام ذكي للدفع على كل العجلات، وهو يعمل على مراقبة سرعة العجلات ووضعية الخانق وزاوية التوجيه بشكل مستمر لتحديد الظروف المحيطة بالسيارة ونية السائق. كما يقوم هذا النظام بتحديد قدر العزم المطلوب لمنع دوران العجلات الأمامية أو الخلفية بدون داعٍ . وهناك أيضًا ميزة فتح الباب الخلفي للسيارة كهربائيًا دون الحاجة لاستعمال اليدين، فضلاً عن ميزة المساعدة في ركن السيارة تعامديًا مع الرصيف أو بمحازاته. وتتوافر فورد إدج من خلال 4 فئات هي ؛ إس إي، وإس إي إل، وتيتينيوم وسبورت، وللمرّة الأولى تتوافر فئة تيتينيوم الفخمة لتلبية متطلّبات السوق لسيارات أكثر فخامةً.

وتأتي فورد إدج بثلاثة خيارات من المحركات، إثنان منهما جديدين تمامًا – الأول محرك قياسي سعة 3.5 لتر مكون من 6 اسطوانات على شكل v، والثاني محرك إيكوبوست سعة 2.0 لتر مزدوج والمكون من 4 اسطوانات، أما المحرك الثالث فهو من نوع إيكوبوست سعة 2.7 لتر مكون من 6 اسطوانات على شكل v. ويمكن معرفة المزيد عن فورد إدج طراز 2016 الجديدة كليًا عند زيارة أقرب صالة عرض فورد.

تعليق عبر الفيس بوك