الجمعة, 21 سبتمبر 2018

تعيين رئيس تنفيذي إقليمي جديد لـ"فيات كرايسلر"

الأحد 18 سبتمبر 2016 08:39 م بتوقيت مسقط

تعيين رئيس تنفيذي إقليمي جديد لـ"فيات كرايسلر"

مسقط - الرُّؤية

أعلنتْ شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز عن تعيين ماوريتسيو زواريس في منصب الرئيس التنفيذي للمكتب الإقليمي للشرق الأوسط في دبي؛ وذلك في إطار إستراتيجية طويلة الأجل لمواصلة تطوير وتعزيز مجموعة العلامات التجارية الكبيرة في الشرق الأوسط.

ويتمتَّع ماوريتسيو -البالغ من العمر 51 عاماً- بما يزيد على عقدين من الخبرة في مجال صناعة السيارات، قضى الـ17 سنة الماضية منها في مجموعة متنوعة من الأدوار داخل مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز، ومن بين هذه المناصب مدير المبيعات الدولية لعلامة ألفا روميو (الاتحاد الأوروبي والأعضاء الإضافيين للاتحاد الأوروبي)، مدير المبيعات الدولية-فيات /ألفا/ لانشيا (الاتحاد الأوروبي/اليابان)، والرئيس التنفيذي لشركة فيات اليابان للسيارات، والرئيس التنفيذي لمجموعة فيات أوتوموبيلز أسبانيا. ومؤخرا، أمضى أربع سنوات في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة فيات أوتوموبيلز فرنسا؛ حيث كان مسؤولاً عن جميع علامات شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز وأنشطتها داخل السوق الفرنسية.

ولدى ماوريتسيو خلفية دولية قوية بمجال السيارات، وسوف يلعب دوراً مهمًّا كرئيس لفريق شركة فيات كرايسلر أوتوموبيلز الشرق الأوسط الذي تسلم مسؤولية متزايدة داخل التنظيم الإقليمي لمنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا للشركة؛ وذلك تمشيا مع خطة التفكير التجاري الطموحة التي تم وضعها في أعقاب تشكيل مجموعة فيات كرايسلر أوتوموبيلز.

وماوريتسيو إيطالي الجنسية، وحاصل على درجة الماجستير في إدارة الأعمال، وكذلك على درجة في الاقتصاد والتجارة من جامعة أنكونا.